التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

وفد استثماري إيطالي يزور مصر الشهر المقبل

يزور وفد من كبرى الشركات الإيطالية برئاسة نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، كارلو كاليندا، القاهرة، الشهر المقبل، لبحث زيادة التعاون مع مصر في عدد من المشروعات المشتركة وخاصة في المجال الزراعي، والاطلاع على أهم المشروعات التي ستعرض في قمة مصر الاقتصادية.


وقال وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبدالنور، إن هناك عدد من المشروعات القومية الكبرى، تضعها مصر على رأس أولويتها في الفترة الحالية.


وأضاف خلال لقائه وزير الزراعة الإيطالي، ماوريتسيو مارتينا، بحضور سفير إيطاليا بالقاهرة ماوريتسيو ماساري، اليوم الإثنين، أن مصر ترحب بالتعاون الإيطالي في هذه المشروعات، وفي مقدمتها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع المثلث الذهبي.


ومن جانبه، أكد وزير الزراعة الإيطالي أن زيارته الحالية تؤكد حرص بلاده على المشاركة في مشروع تنمية محور قناة السويس، كما دعا الشركات المصرية للمشاركة في معرض "إكسبو ميلانو"، والذي تنظمه إيطاليا خلال  العام  الجاري.


وأشار وزير الصناعة إلى حرص مصر على المشاركة بالمعرض ، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة ووزارة الزراعة المصرية والسفارة الإيطالية بالقاهرة، لتنظيم المشاركة المصرية في المعرض.