التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:38 ص , بتوقيت القاهرة

اتصالات مصر تعتمد على حلول الـ"Hybrid Cloud" من إي إم سي

أعلنت شركة إي إم سي عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة اتصالات مصر، والتي بموجبها ستمنح شركة اتصالات شركة إى إم سي حق تنفيذ المرحلة الأولى من تحول تكنولوجيا المعلومات لديها، إلى السحابة الهجينة Hybrid Cloud.


ومن المقرر أن يمكن حل سحابة إى إم سي الهجينة اتصالات مصر من سرعة التعامل مع أنواع عديدة من الأعمال، لتمكنها من السرعة في  تقديم الخدمات في وقت قياسي، بحسب ما قالت الشركة، في بيان صحفي لها، اليوم الأحد.


وسيتمكن المستخدم النهائي لشركة اتصالات مصر من استعراض "كتالوج" الخدمات التي يمكن تهيئتها مسبقا، لاستخدمها عن طريق بوابة الخدمة الذاتية لسحابة إي إم سي الهجينة، وسيوفر للمستخدم الحصول على خدمة جديدة مثل التخزين والنسخ الاحتياطي وقاعدة بيانات ومنصة خدمات وإمكانية إجراء تغيرات سريعة للخدمات الحالية.


وبالإضافة لذلك فإن الموظفين سيصبح لديهم القدرة على وضع خطط العمل والسياسات التي تقود هذه الخدمات، من الخوادم الافتراضية البسيطة إلى المعقدة، وخرائط تطبيقات الماكينات المتعددة، لتصبح بوابة الخدمة الذاتية محطة واحدة لتقديم عروض جديدة لتكنولوجيا المعلومات.


وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المعلومات لشركة اتصالات مصر، خالد المنصوري، أن الاعتماد على شركة إي إم سي في مجال حلول التخزين والحوسبة السحابية سيساهم في تقليل الوقت والمجهود، حتى تستطيع شركة اتصالات مصر تقديم أفضل خدمة لعملائها في وقت قياسي، مضيفا "سيساعدنا حل السحابة الهجينة من إي إم سي التكنولوجية في أن نستمر في إعداد بنية تحتية حديثة لتلبية الطلبات المتزايدة لعملائنا، بعد النمو الهائل في قطاع المحمول وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".


وقال خالد الكاف، مدير عام العمليات والبنية التحتية بقطاع تكنولوجيا المعلومات لشركة اتصالات مصر، إن السحابة الخاصة تمثل حجر الأساس للتحول التكنولوجي للشركة، مؤكدا أن الشركة تتبنى استراتيجية مركز البيانات المعرف برمجيا SDDC بشكل كامل، وتحويل البنية التحتية بشكل كبير وتنظيم تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمة أفضل لعمليات الشركة التجارية، مضيفا أن حل السحابة الهجينة من إي إم سي اختير من أجل التطور السريع وسيمكن الشركة من تسريع السحابة وخارطة طريق المنصة الثالثة.


ووضح العضو المنتدب على المستوى الإقليمي لـ إي إم سي في السعودية وتركيا ومصر وليبيا، محمد طلعت، أن تنفيذ  ITaaS على حل سحابة إى إم سى الهجينة سيوفر قاعدة أساسية لتكنولوجيا المعلومات، لتقديم خدمة إضافية سريعة، مع الحفاظ على المعاير القياسية للشركة، لافتا إلى تأسيس سحابة إي إم سي الهجينة على تكنولوجيات إي إم سي وVMware ، والتي ستمكن اتصالات مصر من مد مركز المعلومات الخاص للسحابة العامة بـسرعة وسلاسة مستخدمة نفس الأدوات والعمليات المستخدمة حاليا.