التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:22 ص , بتوقيت القاهرة

30 يناير.. آخر موعد للتسجيل بمسابقة "إنتل" للعلوم

ينظم "مركز القبة السماوية" العلمي بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع شركة "إنتل" ووزارة التربية والتعليم، مسابقة "إنتل - مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة" (Intel BASEF)، بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي واكتشاف قدرات الشباب على البحث والابتكار.


ويقدم المشاركون في المسابقة بحثا علميا مختارا من بين 17 مجالا علميا، مع إعداد ورقة بحثية، وكتيب بيانات، ونموذج أولي (اختياري)، ولوحة عرض، وملخص وعرض تقديمي، ويمكن تقديم المشروع من مشارك أو اثنين، ويقدم المتخصصون بمركز القبة السماوية العلمي الدعم الفني النصائح والخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب لإكمال مشروعاتهم ، بما يتماشى مع المعايير الدولية.


ونظمت المكتبة هذا العام المسابقة في 7 محافظات، بالإضافة إلى المسابقات المدرسية للطلاب في المرحلة العمرية من 14 إلى 17 سنة، ويتم تقييم المشروعات على مرحلتين خلال المسابقة، وفقا لمعايير يحددها منظمو المسابقة الدولية، وذلك لضمان جودة المشروعات الفائزة من التصفيات المحلية والنهائية بمكتبة الإسكندرية، والتي ستمثل مصر بتصفيات المعرض الدولي بأمريكا.


وعلى راغبي المشاركة من الطلاب الذين يملكون أفكارا لمشروعات علمية بسرعة المبادرة بالتسجيل بمركز القبة السماوية؛ حيث أن التسجيل مفتوح في المسابقة حتى 30 يناير 2015.