التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| كيف تعامل العالم مع "ويكيبيديا" في 2014؟

نشرت مؤسسة "ويكيميديا"، المطورة للموسوعة الحرة "ويكيبيديا"، فيديو يكشف عن أهم الموضوعات التي تم إنشاؤها، وتعديلها على الموقع خلال عام 2014، واشتملت على عدة مجالات منها السياسية والرياضية والعلمية والفنية والاجتماعية.


وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيه المؤسسة، منذ تأسيسها الموسوعة، فيديو يقدم تجميعا لأبرز موضوعات "ويكيبيديا" طوال العام، وأظهر الفيديو العديد من الموضوعات التي تم تحريرها بعدة لغات.



وتضمنت أبرز الموضوعات التي سلط الفيديو الضوء عليها: كأس العالم 2014، وإيبولا، وتحدي دلو الثلج، والطائرة الماليزية الفقودة، كما قدم الفيديو مقطعا خاصا بالانتخابات والاستفتاءات، والتي كان أبرزها الاستفتاء على استقلال اسكتلندا، وانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي، والانتخابات التشريعية التونسية.


 


كما استعرضت "ويكيميديا" أبرز الاحتجاجات التي اندلعت في دول العالم، ومن بينها ثورة المظلات في هونج كونج، واحتجاجات بوركينا فاسو، ومظاهرات ولاية ميزوري الأمريكية، وقدمت أبرز الأحداث التي تمت إضافتها على الموقع حول برامج التليفزيون، وجائزة أوسكار، فضلا عن أبرز الراحلين في 2014، والتي تضمنت الممثلين الأمريكيين فيليب سيمور ووربين ويليامز، والناشط المصري باسم صبري.