التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

هدية الكريسماس.. تسريبات جديدة لـ"سوني بيكتشرز"

نشر القراصنة الإلكترونيون، الذين اخترقوا الشبكات الرئيسية لشركة "سوني بيكتشرز"، المتخصصة في إنتاج المواد المرئية، رسالة جديدة تحمل روابط لما أطلقوا عليه "الأرشيف السابع للبيانات المسروقة".


ووعد المخترقون، في الرسالة التي نشروها عبر موقع مشاركة الملفات "Pastebin"، بمزيد من التسريبات، قائلين "نجهز لكم هدية عيد الميلاد، الهدية ستكون كميات أكبر من البيانات، وستكون أكثر إثارة للاهتمام. الهدية ستمنحكم بالتأكيد قدر أكبر من المتعة، وستضع سوني في أسوأ حال".


وتضم التسريبات الجديدة عرض تقديمي "Presentation" لموقع بث الفيديو "Grouper"، الذي استحوذت عليه "سوني بيكتشرز" عام 2006، قبل أن تغير اسمه إلى "Crackle" العام التالي، كما تضمنت أيضا وثائق تخص جيم أندروود، أحد المديرين التنفيذيين السابقين لدى الشركة، والذي يعمل حاليا بشركة فيس بوك.


وكانت سوني قد واجهت، في 24 نوفمبر الماضي، واحدة من أسوأ الهجمات الإلكترونية في التاريخ، عندما اخترقت مجموعة القراصنة، التي أطلقت على نفسها اسم "حراس السلام"، الشبكات الإلكترونية للشركة، وهو ما تبعه تسريب بيانات ومحتويات سرية للشركة تشمل التفاصيل المالية والرواتب، مراسلات المديرين التنفيذيين، كما سرب المخترقون أفلاما من إنتاج الشركة.