التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

"فيس بوك ماسنجر" على رأس تطبيقات آيفون لعام 2014

عندما قرر مؤسس فيس بوك، مارك زوكربيرج، في شهر يوليو الماضي، ضرورة تحميل المستخدمين لتطبيق تراسل فوري منفصل لقراءة الرسائل والرد عليها، غضب كثيرون، ورآى كثير منهم أنه بلا فائدة، ولكنه بالرغم من ذلك، أصبح "فيس بوك ماسنجر" هو التطبيق الأكثر تنزيلا على أجهزة "آيفون" لهذا العام، بحسب صحيفة "USA today" الأمريكية.

وذكرت" USA today"  أنه بعد غضب المستخدمين، هدأت الضجة، وهرول الجميع إلى متجر أبل لتحميل هذا التطبيق، لإكمال محاداثتهم مع الأصدقاء، وهنا كانت المفاجأه، حيث أصبح تطبيق فيس بوك ماسنجر على رأس التنزيلات، وجاء في المركز الثاني تطبيق التراسل بالصور "سناب شات"، الذي تم إطلاقه عام 2011، ويتم مشاركة ما يقارب من 700 مليون صورة يوميا عليه.
 
وجاء موقع مشاركة الفيديو الأول في العالم يوتيوب، في المركز الثالث، وفيس بوك على المرتبة الرابعة، وجاء تطبيق مشاركة الصور إنستجرام والذي يتم مشاركة ما يقارب من 60 مليون صورة يوميا عليه في المركز الخامس، وحصلت لعبة Another new entry، الذي تم إطلاقها في مارس الماضي على المرتبة العاشرة، والمرتبة الأولى كأفضل لعبة لعام 2014.

بينما تصدر موقع يوتيوب رأس قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا لأجهزة "آيباد" لعام 2014، وجاء نتفيليكس الخاص بالبث الحي للفيديوهات في المرتبة الثالثة، بينما جاء تطبيق فيس بوك ماسنجر في المرتبة السادسة، وتلاه تطبيق فيس بوك في المرتبة السابعة.