التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

بالأرقام.. مبيعات الهواتف الذكية في مصر.. سامسونج تتصدر و"الصيني" يلاحقها

يتمتع سوق الهواتف الذكية داخل مصر بالنمو المتزايد، مما دفع عدد كبير من العلامات التجارية للتواجد به واستعراض كل ما لديها من قوة من أجل المنافسة.
ونجحت شركة سامسونج في السيطرة على صدارة سوق الهواتف الذكية في مصر منذ عدة سنوات، بفضل جودة منتجاتها ونجاحها في تقديم خدمات ما بعد البيع بطريقة احترافية، في حين نجحت الشركات الصينية في ملاحقة سامسونج بشكل ملحوظ وعلى رأسهم شركة هواوي، في حين مازالت أبل في انحدار ملحوظ بسبب ارتفاع سعر هواتف آيفون مقارنة بالأوضاع الاقتصادية داخل مصر.
ووفقا لتقرير حديث صادر عن مؤسسة Statscounter العالمية المتخصصة في الأبحاث السوقية، فقد احتفظت سامسونج بصدارة مبيعات الهواتف الذكية في مصر بنهاية يونيو 2018، بحصة سوقية بلغت 38.4%.
ونجحت شركة هواوي في الاحتفاظ بالمركز الثاني ومواصلة مساعيها للحاق بسامسونج، حيث بلغت حصتها السوقية 15.7% بنهاية يونيو 2018.
أما شركة أبل فاستقرت في المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 8.5%، أما شركة انفنيكس فقد عززت وضعها بالمركز الرابع بحصة سوقية بلغت 7.9%، تليها شركة لينوفو في المركز الخامس بحصة سوقية بلغت 6.9%.
ولجأت الشركات مؤخرا للتركيز على الهواتف متوسطة التكلفة لمواكبة تطلعات المصريين الذين يبحثون عن هواتف بمواصفات جيدة وسعر مناسب.
WhatsApp Image 2018-07-20 at 2.54.50 PM (1)