التوقيت الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
التوقيت 11:48 ص , بتوقيت القاهرة

الحلول التكنولوجية.. دليل المطورين العقاريين لتوفير الوقت والجهد والمال

برامج التصميم الهندسي
برامج التصميم الهندسي

أكد أحمد الخطيب، الخبير في مجال برمجيات التصميم الهندسي، أن حلول التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد هي الحل المثالي للنهوض بقطاع العقارات ومساعدة الاستشاريين العقاريين على توفير الوقت والجهد والنفقات.

وأضاف الخطيب، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في قطاع العقارات بسبب نجاح الاقتصاد المصري في العودة لمعدلات النمو مرة أخرى ونجاحه في جذب استثمارات أجنبية جديدة.

وأضاف الخطيب، اللذي يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة "خبرات" المتخصصة في مجال توفير الحلول التقنية في تصميم وتنفيذ وإدارة المشروعات العقارية، أن هناك برمجيات فائقة التطور ظهرت مؤخرا ويجب أن يتم الاعتماد عليها، مثل "Autodesk BIM 360" وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات السحابية "Cloud Services" التي تؤدى إلى تسهيل عملية التصميم للمشروعات العقارية بداية من كونها فكرة مرورا بمرونة إجراء التعديلات المناسبة على المشروع أثناء التنفيذ وصولا إلى اكتمال التنفيذ مع ضمان تسليم المشروعات في التوقيت المناسب وبالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى انعدام وجود أخطاء أثناء التنفيذ خاصة في المشروعات العقارية العملاقة والتي ينفذها أكبر المطورين العقاريين داخل السوق المحلية.

33967239_10160527464560046_7705394821942214656_n

وشدد الخطيب، على أن برامج التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد تحفز المطورين العقاريين ومكاتب الاستشارات الهندسية على التوسع في تقديم خدماتهم وتعزيز قدراتهم التنافسية للتحول الرقمي في إدارة ومتابعة التنفيذ في جميع مراحل المشروعات العقارية.

وأضاف أن هذه الحلول التكنولوجية ستوفر الوصول إلى البيانات أو المستندات الخاصة بأي مشروع ومتابعتها وإجراء أي تعديلات عليها في أي وقت ومن أي مكان من خلال تطبيق على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية بما يتيح لكل المستويات الإدارية للمطورين العقاريين المتابعة اللحظية وتقديم الحلول لأي مشكلة طارئة تحدث خلال مراحل المشروع العقاري كما تضمن توفير الوقت والتكلفة في تنفيذ المشاريع العقارية العملاقة أو الصغيرة على حد سواء.

كما توفر هذه الحلول التكنولوجية مجموعة من المزايا أولها القدرة على تلبية التوقعات المتعلقة بالمشروع من حيث الجدول الزمني والاستدامة على اعتبار أن "Autodesk BIM 360" يمكن أن يساعد أصحاب المشاريع ومقدمي الخدمات الهندسية والمقاولين في الوصول إلى البيانات ودمجها وتحليلها بشكل أكثر شمولية من أجل زيادة الإنتاجية وتحسين الطريقة التي يقومون من خلالها بتخطيط وتصميم وتنفيذ وإدارة هذه المشاريع.

وتمتلك شركة خبرات أكبر حصة سوقية من حجم أعمال أتوديسك في مصر باعتبارها الشريك الذهبي لها، وتستهدف الشركة تحقيق معدلات نمو سنوية مرتفعة، بجانب التوسع الداخلي وزيادة قاعدة العملاء.

وتحرص "خبرات" على تقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتكاملة لتنفيذ المشاريع العقارية وفقا للمعايير العالمية للسلامة والاستدامة حيث يتم منح الشركات العاملة في المجال العقاري هذه الحلول التكنولوجية بالإضافة إلى برنامج لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية بها على أحدث التقنيات الأمر الذي جعلنا بمثابة الخيار الأمثل لأي شركة تعمل في المجال العقاري وترغب في الوصول إلى الاحترافية من خلال الاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية التي تؤهلها لمواكبة التحول الرقمي ودعم القدرة التنافسية.