التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

هل تطرح "الإسكان" 60 ألف شقة بمساحة 120 مترا؟

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

نفت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ما تم نشره على عدد من المواقع الإليكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن طرح وزارة الإسكان حجز 60 ألف وحدة سكنية في 26 محافظة بمساحة 120 م2 كاملة التشطيب، بمقدم 15 ألف جنيه، وقسط شهري 580 جنيهاً، بنظام التمليك، ضمن الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأكدت مي عبد الحميد أن هذا الخبر عارٍ تماماً عن الصحة، وليس له أي مصدر، مضيفة أن الوزارة لا تطرح وحدات سكنية بمساحة 120 م2 ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، حيث إن الوحدات التي يتم طرحها ضمن المشروع بمساحة 90 م2 (3 غرف وصالة).

وقالت المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي: "يتم الآن التجهيز لإعلان باقي نتيجة الإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعي الذي تم طرحه في عدد من المحافظات والمدن الجديدة"، موضحة أنه عندما يتم تجهيز الإعلان العاشر بالمشروع، سيتم الإعلان عنه من المصادر الرسمية بوزارة الإسكان.

وأكدت أن ما تم نشره بشأن الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي عارٍ تماماً عن الصحة، مناشدة المواقع المختلفة، بتحري الدقة فيما يُنشر من أخبار، والرجوع إلى المصادر الرسمية للتأكد من صحتها، نظراً لما تثيره هذه الأخبار الكاذبة من بلبلة في المجتمع، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد هذه المواقع.