التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس لافا الهندية: نمو الاقتصاد المصري يدفعنا لوضع خطط التصنيع المحلي

فيكرام سينغ بارمار الرئيس التنفيذى لشركة  "لافا موبايل "
فيكرام سينغ بارمار الرئيس التنفيذى لشركة  "لافا موبايل "
أكد فيكرام سينغ بارمار الرئيس التنفيذي لشركة "لافا موبايل" الهندية للهواتف المحمولة في مصر وإفريقيا، أن الاقتصاد المصري ينمو بشكل مستمر ويعيش حالة من التقدم والازدهار في ظل مناخ الاستقرار السياسي الذي تمر به مصر، لافتا إلى أن الشركة نجحت في اقتناص حصة سوقية بقيمة 4% من سوق الهواتف بمصر خلال فترة زمنية قصيرة جدا.
 
وأضاف فيكرام، في تصريحات خاصة، أن "لافا موبايل" نجحت في إبرام شراكات مع العديد من الموزعين البارزين في السوق ساعدتهم في الوصول لكافة محافظات مصر في فترة وجيزة، بالإضافة إلى منحهم القدرة على التحكم في قنوات التوزيع الخاصة بهم والتي تعتبر ميزة تنافسية فريدة من نوعها، علاوة على ذلك مهدت استثمارات لافا في مصر الطريق لمنافذ البيع الصغيرة ومتوسطة الحجم للتوسع والنجاح مما جعل لافا منافسًا مهمًا في صناعة الهواتف.
 
وقال الرئيس التنفيذى لشركة لافا الهندية، أن الشركة تركز على إطلاق هواتف بمواصفات قوية وأسعار تنافسية، وأن السوق المصري كبير وجاهز لاستقبال المزيد من الاستثمارات، لافتا إلى أنه من المنتظر أن يتم ضخ استثمارات إضافية في مجال خدمات ما بعد البيع، حيث ستصل فروع لافا لخدمات ما بعد البيع إلى 32 فرعا بنهاية العام الحالي، منتشرة بجميع المحافظات المصرية.
 
وأضاف "النمو الذي يشهده السوق المصري دفعنا للتفكير في وضع خطط مستقبلية للتصنيع المحلي داخل مصر، فالسوق المصري يشبه السوق الهندي بشكل كبير، لذلك نتوقع أن نكون من أبرز العلامات التجارية داخل مصر في وقت سريع".
 
وأوضح سوراب فيرما رئيس قطاع المنتجات بشركة لافا موبايل لمنطقة إفريقيا، أن الشركة تطرح منتجات بضمنا 24 شهرا، وتوجد بعض المنتجات التي تتميز بأنها ضد الكسر.
 
وقال في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الشركة تركز على الهواتف الذكية متوسطة التكلفة والتي تتراوح بين 2000 إلى 4000 جنيها، بجانب التركيز على "الفيتشر فون" التي تبدأ من 250 جنيها.
 
وأضاف أن الشركة تركز ع