التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:06 م , بتوقيت القاهرة

في الهند أم العجائب.. ينقذون شجرة معمرة بـ"محلول جلوكوز"

شجرة معمرة في الهند
شجرة معمرة في الهند
إذا كنت قد زرت أحد المستشفيات مؤخرًا، فمن المحتمل أن تكون قد رأيت محاليل الجلوكوز، التي تنقل لجسم الانسان عن طريق الوريد، المؤكد أن جميع المرضى الذين رأيناهم يتلقون تلك السوائل الوريدية بشرًا، لكن في الهند الأمر مختلف. 
قرر المسئولون في جنوب الهند، بمحاولة انقاذ سريعة لشجرة معمرة عن طريق القطرات الملحية، وهي ثاني أكبر شجرة في العالم، يبلغ عمرها 700 عام، وتعتبر نقطة جذب سياحي ضخم لولاية "تيلانجانا" في الهند.
World's second largest Banyan tree in Pillalamarri of Mahabubnagar district in Telangana is on saline drip as part of the rejuvenation of the tree that is almost dying.The tree is given treatment by injecting diluted chemical to kill termite population that infested it. pic.twitter.com/0ADu5jbAd2
حسب صحيفة "تايمز أوف إنديا"ن تمتد جذور تلك الشجرة لثلاثة أفدنة، وفي ديسمبر من عام 2017 ، حدث انهيار في أحد فروع الشجرة، بسبب النمل الأبيض، في حضور الزائرين والسياح، مما أدى إلى إغلاقها هذا المسار السياحي مؤقتًا.
the-great-banyan-tree-omg-yeh-mera-india
حاول مسئولو الغابات بأساليب مختلفة إعادة تأهيل الشجرة، ودعم فروعها المنهارة بدعامات خرسانية، وإعطاء خليط مخفف من مادة كيميائية لتخليص "اللبخ" العملاق من انتشار الآفات.
بناءً على نصيحة أحد خبراء الغابات المتقاعدين، تم دفع محلول كيميائي إلى الشجرة من خلال ثقوب في جذعها، ومع ذلك، فشلت هذه المحاولة واضطر المسئولون إلى الحصول على أفكار ابداعية أخرى.
الآن، مئات من زجاجات "محلول الجلوكوز" تتدلى من فروع الشجرة، وقال مسئول الغابات "تشوككا جانجا ريدي": "لقد كانت هذه العملية فعالة، إن صحة الشجرة مستقرة الآن، نأمل أن تصبح طبيعية بعد أيام قليلة، ونحن نخطط أيضًا لفتح الموقع للجمهور بعد مناقشة مع المسئولين، ولكن هذه المرة ، يجب على الناس رؤيتها من على بعد مسافة".