التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

إل جي تستعد لكأس العالم بـ "شاشة الثعلب" بتكنولوجيا OLED

تتهافت الشركات على تقديم منتجات تتواكب مع الحدث التاريخي وهو وصول مصر لنهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا بعد شهرين، واليوم أطلقت شركة إل جي مصر شاشة جديدة تحمل اسم "التعلب".

الشاشة الجديدة تأتي نتيجة لاختيار اللاعب القدير حازم إمام سفيرا لمنتجات إل جي من شاشات التلفزيون التي تعمل بتقنية "OLED" في مصر.

_F6A1309

ومن المعروف أن شركة إل جي العالمية هي صاحبة براءة اختراع تكنولوجيا OLED وتعد رائدة في هذا المجال عالميا منذ إطلاقها لأول شاشة من هذا النوع في العام 2013، وهو ما جعل تقنية OLED اليوم ترتبط بشكل وثيق بعلامتها التجارية.

هذا وكانت العديد من التقارير والدراسات العلمية قد أظهرت أن تقنية OLED، وهي اختصار لعبارة "الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء"، تقدم أفضل صورة تلفزيونية مقارنة مع أي نوع آخر من تقنيات العرض التلفزيوني الموجودة حاليا من حيث الجودة، والوضوح، والألوان، حيث تتميز هذه التكنولوجيا بتوفير نسب تباين لانهائية للصورة بالإضافة إلى عرض أوسع للزوايا بفضل تقنية الإضاءة الذاتية.  كما تتمتع أجهزة التلفزيون ذات تقنية «OLED» بالقدرة على تشغيل أو إطفاء كل وحدة بكسل على حدة، وهو ما يجعل الإضاءة الخلفية والتي تعمل بها باقي أنواع الشاشات غير ضرورية، ويسمح بالتالي للتلفزيون بعرض لون أسود مثالي وتباين ألوان لانهائي.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الشركة بالقاهرة، أكد دون كواك المدير التنفيذي لشركة إل جي مصر، أن اختيار النجم حازم إمام للترويج لمنتجاتنا من شاشات إل جي يأتي لكونه يجمع بين الخبرة الكبيرة في مجال كرة القدم، وحب الجمهور المصري، بالإضافة إلى كونه واجهة مشرفة تستعين به إل جي في حملتها الخاصة بكأس العالم 2018 في مصر.

_F6A1165

وأطلقت شركة إل جي طرازين إضافيين من شاشات التلفزيون الذكية في مصر والتي تعمل بتقنية "UHD" قبيل فعاليات بطولة كأس العالم تحتوي على مميزات خاصة لمشاهدة أفضل لمباريات كرة القدم بمواصفات «55 UHD 4K»، حيث يتميز أحد الطرازين بخاصية جهاز التحكم السحري، بينما يتميز الطراز الثاني باحتوائه على خاصية التعرف الصوتي (تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي)، ونظام خاص لمشاهدة مباريات كرة القدم.