التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أحد منظمي ملتقى الإبداع يكشف سبب حضور صوفيا للقاهرة

الروبوت صوفيا خلال زيارتها لمصر
الروبوت صوفيا خلال زيارتها لمصر

أكد عمرو أشرف الشريك المؤسس لملتقى صناعة الإبداع، الذي انطلقت نسخته الثامنة أمس الثلاثاء بالقاهرة، أن الجهات الأمنية أبدت تعاونا ملحوظا للمساهمة في وجود الروبوت صوفيا داخل مصر.

وأضاف أشرف، في تصريح خاص لدوت مصر، أن تفاعل الشباب مع الروبوت صوفيا يؤكد أن التطور التكنولوجي يوازيه دائما اهتمام كبير من جانب الشباب، موضحا أن هذا هو هدف الملتقى، بحيث يتم توعية الشباب بأهمية الذكاء الاصطناعي ودوره في خدمة المجتمع.

وكانت الروبوت صوفيا، قد أعربت عن سعادتها بالتواجد داخل مصر حاليا لحضور ملتقى صناعة الإبداع الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء، موضحة أن صناعة المحتوى باتت تعتمد على الإبداع بشكل كبير.
 
وأضافت صوفيا، خلال حديثها بالمؤتمر والذي حاورها خلاله الإعلامي أسامة كمال، أنها تعرف الكثير عن مصر وتحديدا اللاعب محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، نظرا لما يتمتع به من شخصية محبوبة أجبرت الجميع على احترامه ومتابعته، وقالت "بحب محمد صلاح وكل المنتخب المصري لكرة القدم".
 
وأكدت صوفيا أن الذكاء الاصطناعي سيكون المحرك لمختلف القطاعات خلال السنوات القليلة المقبلة، لافتة إلى أن البشر يحتاجون للذكاء الاصطناعي.