التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

بشرى سارة للعاملين بالحرف اليدوية في قطاع السياحة

العاملون بقطاع الحرف اليدوية بقطاع السياحة
العاملون بقطاع الحرف اليدوية بقطاع السياحة

أعلنت  نورا علي  رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى العام للغرف السياحية مساء اليوم الثلاثاء عن البدء في تنفيذ الأنشطة المقررة للإتحاد بعقد المنحة الأوروبية ببرنامج TVET II والتي تقدر قيمتها بنحو مليون و800 ألف يورو، على أن يتحمل مشروع TVET II نسبة 80%، من قيمة ميزانية التدريب الذى يستهدف القوى العاملة والباحثين عن العمل والحرف اليدوية في قطاع السياحة،مشيرة إلى أن الاتحاد  نجح فى إقناع الجهات المسئولة بالحصول على تلك النسبة بالجنيه المصرى.

 

وعقد الاتحاد المصرى العام للغرف السياحية، اجتماعًا ، برئاسة نورا على رئيس لجنة تسيير الأعمال، تناول عددا من الملفات الهامة، والقرارات العاجلة.

وقالت نورا على، إن الاتحاد ناقش ما تم التوصل إليه في تعديلات لائحة الانتخابات الخاصة بالغرف السياحية الخمس واتحادها العام، وفقا للمستشارين القانونيين بالاتحاد ، وتقرر استمرار الانعقاد لمناقشة التعديلات المقترحة حتى الأسبوع المقبل، للخروج بلائحة توافقية تلقى قبولا لدى أبناء القطاع السياحي.

 

وتابعت على، بأن الاتحاد أرسل للجهة الإدارية ترشيحات لأسماء مجلس إدارة وحدة الشراكة لقطاعات الفنادق والشركات السياحية، حتى يتم تفعيل عمل الوحدة فى القريب العاجل، خاصة بعدما تقدم مجلس إدارة الشراكة السابق باستقالته وتوقف العمل بالوحدة.