التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

شراكة استراتيجية بين هواوي و ENEL لابتكار وسائل حديثة لترشيد الطاقة

أعلنت كل من شركة هواوي للتكنولوجيا وشركة "إينل" الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقة والكهرباء والغاز، عن شراكة استراتيجية جديدة لترشيد الطاقة، وبموجب هذه الشراكة ستقوم هواوي بتطوير عدد من الحلول التقنية الرائدة بما يتناسب مع احتياجات "إينل" العالمية حيث كانت التكنولوجيا الحديثة هي نقطة التقاء الشركتين معا.

وبدأت الشركتان العمل على تطوير هذه الحلول التى تستند إلى الإبداع وريادة الأعمال في الاستخدام الأمثل للطاقة، وقاما بتجربة هذه الحلول في المقر الرئيسي للشركة بروما، حيث قررت "إينل" أن تبتكر أفكارا جديدة تعتمد على حلول رائدة لشركة هواوي من خلال ميكنة مكتبها وربط فروعها بشبكة ذكية بحيث تكون أكثر سرعة وذكاء وأكثر تنافسية في الأسعار.

واختارت هواوي حلول الـ LAN Optical Passive (POL) على أساس الشبكات البصرية أو تكنولوجيا GPON ليصبح الحل الأمثل للعمل على شبكة الشركة التقنية.

وجاء الاختيار لحلول POL لأنها تعمل على توفير سرعات جيجابت تصل إلى أكثر من 20 ميلا، وتنقل البيانات والفيديوهات والصوت جميعا في آن واحد من خلال الكابلات ليفية Fiber Cable الأكثر أمانً وفاعلية، ويعمل الحل الجديد الذي طورته هواوي على دعم خدمات شركة “إينل” ونقل خبراتها المترامية عبر السنين للمستخدمين والعملاء بما يعود بالنفع على العملاء.

وطورت هواوي حلول لشبكات الطاقة لتجعلها حلول متكاملة لخدمات الطاقة الإلكترونية، بداية من الاعتماد على مراكز الحوسبة السحابية لهواوي بهدف دعم التحليل الذكي والإدارة الذكية لشركة “إينل” مما يساعد على تقديم دعم استثنائي لاحتياجات الشبكة الذكية للشركة، حيث تتطلع كل من هواوي وإينل لاستكمال التعاون في صناعة الطاقة هادفين بذلك أن يجعلوا هذا العالم أكثر استدامة واستفادة من الطاقة الذكية .