التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:48 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل إنشاء منطقة حرة عامة بالمطاهرة شرق النيل بمحافظة المنيا

رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
وافق مجلس الوزراء على إنشاء منطقة حرة عامة بمحافظة المنيا على الأرض الواقعة بمنطقة التوسعات جنوب المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل والبالغ مساحتها 306.7 فدان والمخصصة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بنظام نقل الأصول ، وفقًا لكشف الإحداثيات كالتالي:
 
الحد الشمالي: حرم خط كهرباء  الجهد المتوسط وطريق المدخل الجنوبي للمنطقة الصناعية الذي يفصل الموقع عن المنطقة الصناعية بطول 1200 متر طولي.
 
الحد الشمالي الشرقي: طريق وادي بعثران الذي يفصل الموقع عن بحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعية وسفوح جبال المنيا بطول 1600 متر طولي.
 
الحد الغربي: سور مصنع شركة كريستال عصفور- فرع المنيا(منطقة حرة خاصة) بطول 520 مترًا طوليًا باتجاه الجنوب مقام به عدد بوابتين مغلقتين للطوارىء+ عدد بوابتين لغرفة الكهرباء ، الخاصة بالمصنع، ثم سور المصنع بطول 365 مترًا طوليًا متجهه للغرب  حتى طريق المطاهرة- المنيا المطل على النيل، ثم سور المنطقة الصناعية متجه للجنوب يفصل الموقع  عن هذا الطريق بطول 35 مترًا طوليًا، ثم يتجه للشرق بطول 170 مترًا طوليًا، ثم يتجه للجنوب بطول 225 مترًا طوليًا  ليفصل الموقع عن أراض زراعية (أهالي).
 
الحد الجنوبي: سور يفصل الموقع عن مخر سيل النويرات المتجه غربًا إلى نهر النيل الذي يفصل الموقع عن أراض زراعية للأهالي بطول 3310 أمتار طولية.