التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

مع تشغيل الطيران المباشر بين مصر ورومانيا.. السياحة في طريق الانتعاشة

خطوات جادة نحو جذب السياحة مرة أخرى إلى مصر، وزيادة الأعداد والوفود السياحية مع عدد من الأسواق التقليلدية لمصر، والأسواق غير التقليدية أيضا للاستفادة منها ولعودة السياحة إلى سابق عهدها.

وتعمل مصر حاليا على تشغيل خط الطيران المباشر بين مصر ورومانيا للاستفادة منها تجاريا وسياحيا، ويأتي ذلك بالتزامن مع جهود الدولة لإبراز إيجابيات المرحلة الحالية التي تحققت في كافة المجالات من خلال المشروعات الكبرى التي تقام في كل ربوع مصر مع تصحيح وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري وإظهار حالة الاستقرار الحالية التي تسمح باستقبال مصر لكافة السائحين من كل دول العالم.

السياحة في مصر - صورة أرشيفية

وقال عماري عبدالعظيم عماري، مستشار لجنة السياحة بمجلس النواب، إن فتح أي خطوط طيران مباشرة بين مصر وعدد من الدول سيكون له دور كبير في زيادة أعداد السائحين من هذه الدول، وارتفاع حجم العلاقات التجارية مع هذه الدول.

وأشار عماري، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إلى أن تشغيل خط الطيران المباشر بين مصر ورومانيا خلال العام الجاري سيكون له دور في إنعاش حركة السياحة، مؤكدًا أن رومانيا ليست سوق تقليدي للسياحة الوافدة إلى مصر.

السياحة............

ومن المتوقع أن يتم تشغيل خط الطيران المباشر بين مصر ورومانيا خلال العام الجاري، وفقا لتصريحات وزير التجارة والصناعة اليوم أثناء لقاءه مع نظيرة الروماني، بما يسهم في تنمية العديد من المجالات بين البلدين وفي مقدمتها السياحة خاصة في ظل قيام وفد من وزارة السياحة الرومانية بعقد اتصالات مع وزارة السياحة المصرية؛ بهدف تفعيل اتفاق التعاون السياحي الموقع بين الجانبين خلال شهر أغسطس الماضي.

السياحة في شرم الشيح

وشاركت مصر في معرض السياحة الدولي المنعقد في مدينة بوخارست خلال شهر فبراير الماضي، بالعاصمة بوخارست خلال الفترة من 22 حتى 25 فبراير الماضي، فى إطار الجهود التى تبذلها الهيئة لاستعادة التدفق السياحى من الأسواق غير التقليدية.

يُذكر أن رومانيا واحدة من الأسواق المهمة في منطقة شرق أوروبا، وشهد العام 2017 استقبال 33 ألفاً و475 سائحاً رومانياً، وفدوا إلى مصر بزيادة 38% عن 2016، وحققت رومانيا في 2010 "سنة الذروة للسوق الرومانية" 63 ألف سائح.