التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

بعد زيارة ولي العهد.. إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة

الفريق مهاب مميش و عبدالله بن علي الدبيخي
الفريق مهاب مميش و عبدالله بن علي الدبيخي

استمرارا لثمار زيارة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان لمصر، وتوطيداً لأواصر العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين البلدين، وقّع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس وعبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، مساء أمس الأحد، اتفاقا لدعم النقل البحري بين مصر والسعودية عبر قناة السويس.

يتضمن الاتفاق قيام شركة بحري بنقل جميع احتياجات المملكة عبر القناة باستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة.

كما يتضمن الاتفاق كذلك دراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة ممثلة في هيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، يكون مقرها الرئيسي في مصر للعمل على نقل كافة احتياجات مصر بمختلف أنواعها، وكذلك المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

هذا بالإضافة إلى دراسة إنشاء شركة أخرى مشتركة تعمل في مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس، وذلك فى منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس، وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

وجاء هذا الاتفاق كواحدة من النتائج الإيجابية الكثيرة التي نجمت عن اللقاءات التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية أثناء زيارته الأخيرة لمصر من أجل توطيد أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية المميزة بين البلدين الشقيقين.