التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:48 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على شروط البنوك لحصول المعتمرين على الريال السعودي

تشهد فروع البنوك المصرية خلال الفترة الحالية إقبالا من العملاء للحصول على الريال السعودي مع دخول موسم العمرة.


ومع إقبال المعتمرين وشركات السياحة على الريال، يرصد "دوت مصر" القيمة التي توفرها البنوك العامة والخاصة للمعتمرين والشروط الواجب توافرها لكل عميل للموافقة على طلبه.



قال نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح، إن مصرفه يوفر 1000 ريال سعودي لكل معتمر خلال موسم العمرة الحالي، بشرط وجود التأشيره بجواز السفر، وأن يتم ختم الجواز بتدبير العملة لمكررى العمرة، لافتا إلى أن التدبير مره واحده في السنة.


وأكد لـ"دوت مصر"، أن البنك يتيح الريال لكافة المواطنين عملاء وغير عملاء للبنك بكافة فروعه بمحافظات الجمهورية، مؤكدًا أن استخدام كروت الدفع بأنواعها خصم وائتمان متاحة للاستخدام للعملاء خلال فترة العمرة بنفس حدود الاستخدام الحالية.


وفرضت السياحة رسوم على المعتمرين قدرها 2000 ريال، لمن سبق له أداء المناسك خلال 3 أعوام ماضية، وفى حال تكرار العمرة فى نفس العام الجارى يسدد 3000 ريال فى حساب " تدبير العملة لمكررى العمرة" بالبنك المركزى.


فيما قالت مصادر في بنك القاهرة، إنه يتيح أيضا 1000 ريال سعودي لكل معتمر، لمرة واحده فقط في العام، ولا يشترط البنك أن يكون المعتمر عميلا للبنك.


وفيما يتعلق بالبنوك الخاصة فتشترط للحصول على الريال أن يكون المعتمر عميلا بالبنك، وتتراوح القيمة التى يتم تدبيرها للمعتمرين بين 500 ريال و 1200 ريال سعودي حسب نوع حساب العميل بشرط تقديم تذكرة الطيران وتأشيرة الدخول للسعودية، أو يمكنه الإستفادة من بطاقات الائتمان والخصم التابعة للبنك بنفس القيم السابقة.


اقرأ أيضا..


من أجل "العملة" وأشياء أخرى فرضت القيود على "العمرة".. اقرأ التفاصيل