التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. أوباما وبلاكبيري وفيسبوك يتصدرون الأحداث التكنولوجية العالمية

شهدت الساحة العالمية العديد من الأحداث التكنولوجية هامة خلال الأسبوع الماضي، نستعرضها معكم على النحو التالي:


تلفزيونات سامسونج الجديدة


كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تشكيلة تلفزيوناتها الجديدة لعام 2018 في الحدث الاستثنائي فيرست لووك الذي جرت فعالياته بمبنى البورصة الأمريكية في نيويورك، وقد سلطت سامسونج الضوء على التفاصيل التي تتميز بها أجهزة تلفزيون QLED الرائدة، فضلا عن تشكيلة موسعة من أجهزة UHD، وأجهزة UHD الفاخرة وأجهزة التلفزيون ذات الشاشات الضخمة والفائقة.


وتتميز أجهزة تلفزيون QLED الجديدة من سامسونج لعام 2018 بالعديد من الميزات المصممة لتلبية احتياجات المستهلكين لتحسين جودة الصورة، وتوفير المزيد من الراحة، وتعزيز الاتصال والمشاركة، وتشمل هذه المزايا تقنية التباين الكامل والمباشر Direct Full Array، وظائف ذكية جديدة مثال Bixby وخاصية الاتصال غير المرئي المعاد تصميمها One Invisible connection. وإضافة إلى ذلك تتميز مجموعة أجهزة التلفزيون هذه بمجموعة جديدة من المزايا كالوضع المحيطي Ambient Mode، وهو إحدى الحلول المستقبلية التي تمكن التلفزيون من الاندماج في البيئة المنزلية.


شاشة سامسونج الجديدة


أوباما مذيعا عبر Netflix


تجري "Netflix" حالياً محادثات مع الرئيس الأمريكى السابق "باراك أوباما" وزوجته لتقديم برنامج جديد لن يتوفر إلا على خدمة البث عبر الإنترنت بشكل حصرd، ولم يتم الانتهاء من الصفقة حتى الآن، كما لم يتم بعد تحديد شكل البرنامج وعدد الحلقات.


أوباما سيقدم برنامجا عبر Netflix


ميزة "مكالمات الفيديو" تصل إلى تطبيق Messanger Lite


وصل مؤخرا تحديث جديد إلى تطبيق Messenger Lite للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، والذي يساعد المستخدمين على إجراء مكالمات الفيديو من خلال استخدامهم لخدمات الإنترنت الضعيفة في المناطق النامية، وصمم خصيصا لمساعدة المستخدمين في المناطق التي تحتوي على اتصال ضعيف بالإنترنت على التواصل مع أصدقائهم.


مكالمات فيديو تصل إلى Messanger Lite


بلاكبيري تهدد فيسبوك وواتس آب


يبدو أن بلاكبيري تذكرت بعد كل هذه السنوات أن عليها مقاضاة فيسبوك وواتس آب بسبب تقليد فكرة المحادثات الفورية، حيث رفعت دعوى قضائية ضد شركة فيس بوك وواتس آب وانستجرام، تتهمهم فيها بسرقة مزايا تطبيقها "بلاك بيرى ماسنجر" وانتهاك براءات اختراع خاصة بها.


تطبيق رسائل بلاكبيري


WeChat يدخل نادي المليار


تخطى عدد مستخدمي تطبيق WeChat حاجز المليار مستخدم، وهو تطبيق صيني عملاق قادر على منافسة واتس آب، حث يمكن للمستخدمين من خلاله إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور والفيديوهات بسهولة.


تطبيق WeChat الصيني


بوستات الفيسبوك بـ"الصوت"


اعتدنا على أن تكون بوستات فيسبوك عبارة عن محتوى نصي أو مرئي، ولكن الجديد هو أن يكون البوست عبارة عن مقطع صوتي، هذا ما قالت فيسبوك أنه بصدد إطلاقه قريبا.


بوستات فيسبوك


اقرأ أيضا:


في 10 نقاط.. أبرز ما رصدناه في معرض MWC 2018 ببرشلونة (فيديو وصور)


هاتف Galaxy S9 .. هل قدمت سامسونج ما يستحق الشراء؟


بطولة "فيفا 2018" في مصر بجوائز 2 مليون جنيه.. تعرف على شروط المشاركة