التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

هاتف Galaxy S9 .. هل قدمت سامسونج ما يستحق الشراء؟

قبل أيام قليلة، كشفت شركة سامسونج عن هاتفها العملاق Galaxy S9 و S9 plus على هامش المعرض العالمي للهواتف المحمولة MWC 2018 بمدينة برشلونة، وهو الهاتف الذي انتظره الكثيرون من المهتمين بالتكنولوجيا.


وبعد الكشف عن مواصفات الهاتف، يظهر هنا التساؤل الأبرز (هل قدمت سامسونج هاتفا يستحق الشراء؟).


شركة سامسونج تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وكالعادة تلقى هواتفها رواجا كبيرا بمختلف الأسواق، الجميع يسعى نحو اقتناء هاتف بمواصفات جديدة، وإليكم المواصفات الجديدة التي ستجدها في هاتف Galaxy S9:


من حيث التصميم، لم يختلف تصميم Galaxy S9 كثيرا عن الهاتف السابق له S8 ، إلا في المواد المستخدمة لتصنيع جسم الموبايل وكذلك زيادة نحافة جسم الموبايل، ولكن التعديل الأبرز هو مكان زر البصمة الذي تم نقله إلى منتصف الهاتف وأسفل الكاميرا.


أما عن المعالج، فقد اعتمدت سامسونج على معالج كوالكوم الأشهر Snapdragon 845 وهو أقوى معالج في العالم، ويتيح توفير الطاقة بنسبة كبيرة مما يحافظ على بطارية الهاتف، بجانب قوة الأداء بالتأكيد.


من المميزات الجديدة التي ستجدها في الهاتف، خاصية AR Emoji والتي تشبه نفس الخاصية التي أطلقتها أبل مؤخرا في هاتفها iPhone X، والتي تتيح إظهار شكلك بصورة كارتونية في حالة التقاط صورة سيلفي، كذلك في حالة تسجيل فيديو بالكاميرا الأمامية ستظهر كأنك كارتون أيضا اعتمادا على الذكاء الاصطناعي.



الميزة الأهم في هاتف Galaxy S9 الجديد من سامسونج، هي جودة الكاميرا وتطورها، لدرجة أن البعض يطلق عليه "الهاتف الكاميرا"، ويأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، مع ميزة التثبيت البصري للصورة الذي يمنع اهتزاز الصورة، ولكن الخاصية الأهم هي التبيل بين فتحتي العدسة بالكاميرا الخلفية، فتحة 1.5 f والأخرى 2.4 f ، حيث تتكيف العدسة مع حجم الضوء المتاح بمكان التصوير كما هو الحال في العين البشرية.



هاتف Galaxy S9 سيتم طرحه بالأسواق يوم 16 مارس الجاري، ولم يتم الكشف عن سعره الرسمي، ولكنه متاح حاليا في بعض الدول بسعر 850 يورو.


صور.. سامسونج تطلق هواتفها الجديدة Galaxy S9 و S9 plus


هاتف سامسونج الجديد Galaxy S9 سيأتي لأول مرة بهذا اللون