التوقيت الجمعة، 07 أغسطس 2020
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

مع بوادر عودتها.. "روشتة" دعم وتنشيط السياحة الروسية في مصر

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي "مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء"، بضرورة وضع خطة قوية لتنشيط السياحة الروسية لمصر خلال الأيام المقبلة وعمل حملات تنشيطية في روسيا لجذب أكبر قدر من السياح الروس والتواصل مع منظمي الرحلات هناك.


وقال عاطف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه من المنتظر خلال أيام عودة رحلات الطيران المنتظم بين روسيا ومطار القاهرة وهذا سيكون ضربة البداية لعودة رحلات الشارتر للمدن السياحية.


وأوضح أن روسيا لا تمانع في زيارة أبنائها للمناطق السياحية في مصر ولكن يتم التنقل إلى المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة عبر النقل البري في أغلب الأحيان في الوقت الحالي ولذلك لابد من عمل صيانة للطرق وتمهيدها بشكل جيد وإعادة إحلال وتجديد وسائل النقل السياحية بما يتناسب وحجم السياحة الوافدة من روسيا خلال الفترة القادمة.


وأكد أننا نحتاج إلى توفير أسطول نقل سياحي قوي وعودة الذين خرجوا من العمل في قطاع النقل السياحي منذ ثورة يناير، حيث تراجع إجمالي عدد الأتوبيسات والسيارات حاليًا إلى 2048 مركبة تقريبًا بانخفاض 50%، مقارنة بعام 2011 حيث بلغ عدد السيارات نحو 4200 سيارة.


واقترح عبداللطيف تخصيص فرد أمن من قوات الشرطة الباسلة يتحرك مع الأفواج السياحية الروسية بداية من وصولهم مطار القاهرة حتى سفرهم إلى المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، يكون دوره تسهيل عمليات التفتيش الأمني على الطرق للأتوبيس السياحي الذي يقل السائحين ويتم ذلك بالتنسيق مع أجهزة الأمن المختلفة حتى لا يتم تأخير السائح بسبب عمليات التفتيش في الأكمنة على الطرق.


وشدد على ضرورة توافر أعداد سيارات الإسعاف المجهزة على الطرق ونقاط الإسعاف تكون بها إمكانيات تسعف المرضى من الحالات الطارئة، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف ونقاط الإسعاف المتواجدة حاليًا بالطرق وكذلك لابد من وجود كافيتريات وحمامات على الطراز الفندقي لخدمة السائحين المارين بهذه الطرق.


واقترح أن يكون هناك نوع من الترفيه وكسر حالة الملل في طريق "القاهرة- شرم الشيخ" من خلال وضع خطة لزيارة المزارات السياحية على الطريق ضمن البرنامج السياحي المعلن عنه مثل زيارة حمام فرعون وعيون موسى.


ودعا عاطف عبداللطيف اللجنة المشكلة لمتابعة استئناف السياحة الروسية بوزارة السياحة إلى ضرورة انعقادها في أسرع وقت لبحث مقترحات وخطط جذب السياحة الروسية للسوق المصري من جديد ووضع خطط تنشيطية وتسويقية في المدن الروسية لجذب السياحة الروسية.


وأوضح أنه لا بد أيضًا من وضع برامج سياحية للروس تتناسب وطبيعة الوضع الحالي تبدأ في روسيا من خلال عروض سياحية لمصر تشمل رحلات الطيران بأسعار مناسبة ووسائل الانتقال من القاهرة إلى المدن السياحية في مصر وتوفير عروض إقامة في المنتجعات السياحية بأسعار مناسبة على أن يكون كل هذا في حزمة واحدة يتم تقديمها للسائح حتى يتم تشجيعه على زيارة مصر.


ودعا رئيس جمعية "مسافرون" إلى ضرورة تواصل الجهات المصرية المعنية مع الجانب الروسي حتى يتم عودة رحلات الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة مباشرة في أقرب وقت ويعود الطيران الشارتر من جديد.


اقرأ أيضًا..


"تنشيط السياحة" تكشف خطتها لجذب الروس