التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

"العداد الذكي" يصل إلى منازل الإسكندرية

"العداد الذكي".. كلمة السر للقضاء على أزمة تضارب قراءة العداد والدخول في شريحة استهلاك عالية، وتسعى الحكومة حاليًا لتعميم العدادات الذكية على جميع المنازل المصرية، من خلال مشروع تركيب العدادات الذكية لتسجيل قراءات استهلاك الطاقة الكهربائية واستخدام أحدث تكنولوجيا الشبكات الكهربائية الذكية للشبكة القومية للكهرباء.


ويمثل هذا المشروع أهمية كبرى للمواطنين، حيث إن العداد الذكي يقوم بتجميع قراءات استهلاك المواطن عن بُعد بدقة عالية باستخدام أحدث الأنظمة ما يضمن للمواطن تسجيل استهلاكه بدقة في الموعد الشهري المحدد وتجنب الدخول في شرائح أعلى، وأيضا العداد الذكي من شأنه القضاء على كل السلبيات التي تحدث في العدادات الميكانيكية والإلكترونية الموجودة حاليًا بالشبكة.


ووصل العداد الذكي إلى منازل الإسكندرية منذ أيام قليلة، حيث صرح المهندس حمدي عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن شركة هواوي انتهت من مرحلة تركيبات والتشغيل التجريبي لـ 323 عدادًا ذكيًا في منطقة الإبراهيمية، ضمن مشروع العدادات الذكية الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، ضمن خطة تطوير منظومة العدادات كمشروع قومي من الشركه القابضة للكهرباء.


ومن المنتظر أن تقوم شركة هواوي بتوصيل 40,000 عداد بمحافظة الإسكندرية، لتغطية 6 مناطق منها 3 مناطق سكنية وهي سموحة والإبرهيمية وسابا باشا، و3 مناطق صناعية هي برج العرب والعامرية ومرغم.


اقرأ أيضًا..


بعد إعلان "الكهرباء" تركيبه في جميع المنازل.. تفاصيل العداد مسبوق الدفع


فيديو.. دوت مصر ترصد مزايا مشروع "العداد الذكي"‎