التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

بعد إعلان "الكهرباء" تركيبه في جميع المنازل.. تفاصيل العداد مسبوق الدفع

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمد شاكر، في أكتوبر 2014، عن وضع جدول زمني لبدء تنفيذ قرار رئيس الوزراء بتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع لجميع المنازل واستبدالها بالقديمة. وهي العدادات التي أعلنت الحكومة تركيب نحو 2 مليون منها، مشيرة إلى أنها تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء والحد من سرقة التيار.

ويقدم "دوت مصر" كل ما تريد معرفته عن العدادات مسبوقة الدفع.

كيف أقوم بالشحن؟

تتوافر كروت الشحن في منافذ شركات توزيع الكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية، ومكاتب البريد، وتدرس وزارة الكهرباء عدة عروض من شركات اتصالات لتقديم خدمة الشحن للعدادات عن طريقها.

هل تقتصر طرق الدفع على ذلك؟

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور محمد اليماني لـ"دوت مصر"، إن الوزارة تلقت عروض من شركات التحصيل ومنها "فوري" و"Efinance"، مشيرًا إلى بحث تطوير تطبيقات على الهاتف المحمول لشحن العدادات الكودية "مسبقة الدفع".

هل يجب أن أكون بجوار العداد لأتمكن من شحنه؟

أضاف متحدث الكهرباء لـ"دوت مصر" إن شحن العدادات الكودية سوف يكون عن طريق "الشحن على الهواء.. فلو كان المواطن في محافظة ومنزله في محافظة أخرى فيستطيع شحن عداده على الطاير".

كم تبلغ قيمة الشحن؟

تبدأ قيمة الشحن من 20 جنيها وحتى 5000 جنيه، وتصل قيمة الكيلو وات التي تعطيها لك الـ 100 جنيه إلى 424 كيلووات.

كيف تعرف عند قرب انتهاء الرصيد؟

ينبهك العداد عن اقتراب انتهاء الرصيد بصوت خافت وإضاءة.

هل أقضي ليلتي في الظلام عند انتهاء الرصيد؟

ينقطع التيار الكهربائي عند انتهاء الرصيد نهارًا، ولا ينقطع إذا انتهى الرصيد مساءًا حتى صباح اليوم التالي، وكذلك في أيام الإجازات الرسمية والأعياد.