التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

"المال جي تي إم" تطلق مؤتمر الرؤساء التنفيذيين ديسمبر المقبل

تنظم شركة المال جى تى إم مؤتمر "الرؤساء التنفيذيين الرابع  2017 The 4th CEOs Thoughts" يومي 3 و 4 ديسمبر المقبل، بمشاركة نحو  500 من رجال الأعمال والمال والمصرفيين والاقتصاديين والمسئولين الرسميين.

 

وتقوم فكرة المؤتمر على جمع كبار قيادات الشركات من القطاع الخاص لاستطلاع توقعاتهم فيما يتعلق بأداء الاقتصاد والقطاعات العاملين بها واستراتيجية شركاتهم في العام الجديد.

 

وتتناول جلسات المؤتمر عدة قطاعات رئيسية أهمها القطاع المالي غير المصرفي، البنوك، الصناعة و العقارات، وريادة الأعمال بواقع 3 في كل من يومي المؤتمر، إضافة لعدد من الكلمات الافتتاحية.

 

وتناقش الجلسة الأولى فرص القطاع المالي غير المصرفي الذي يستعد لعام حافل، يستقبل خلاله مجموعة من الطروحات العامة والخاصة، والأدوات المالية الجديدة.

 

كما تناقش الجلسة أهم العقبات التي تواجه قطاع التأمين الذي يعول عليه الكثيرون لإحداث نقلة نوعية في مجال استكمال بنية

الخدمات المالية في مصر.

 

"تحديات القطاع المصرفي في عام الشمول المالي والفائدة المنخفضة" هو عنوان الجلسة الثانية للمؤتمر وتحت مظلتها سيناقش الفرص والمخاطر التي يقابلها القطاع في ظل متغيرات غير مسبوقة، تشمل قانون البنوك الجديد، واهتمام الدولة بتحقيق الشمول المالي، وامتداد مبادرات البنك المركزي في العديد من القطاعات الهامة، وفرص الانطلاق في مرحلة ما بعد أسعار الفائدة المرتفعة، وتحدي ارتفاع التكلفة عقب قرار رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي.

 

وتناقش الجلسة الثالثة مستقبل القطاعات التي شهدت رواجاً خلال الأعوام الماضية، مدعومة بعشرات التوصيات من مديري إدارة الأصول والمحللين، وتشمل الرعاية الصحية والصناعات الغذائية والتجزئة والأدوية والتعليم.

 

ويكشف المؤتمر عن التقرير السنوي الرابع لمؤشر ثقة الرؤساء التنفيذيين في الاقتصاد المصري، والمؤشرات الخاصة باستثمارات القطاع الخاص وانعكاساتها على الاقتصاد على صعيد التضخم، سعر الصرف، المبيعات، التكاليف وتوقعات النمو المستهدفة لأنشطتهم في العام الجديد.

اقرأ أيضًا


لماذا غادر ستيفانو جوستاوت منصب الرئيس التنفيذي لفودافون مصر؟


المدير التنفيذي لأكبر بنوك أستراليا يقدم استقالته في 2018