التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

"القومي للمرأة" يشيد باختيار "زوبع" رئيسًا للهيئة العامة للاستثمار

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بقرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، رقم 1767 لسنة 2017، بتعيين منى زوبع رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بعد ترشيحها من قبل الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.


وعبرت "مرسى" عن سعادتها بهذا القرار، الذي يتزامن مع إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي 2017 عامًا للمرأة المصرية، ويعتبر امتدادًا لدعم القيادية السياسية لدور ومكانة المرأة في المجتمع.


كما أشادت رئيس المجلس بالدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بدورها وإنجازاتها في ملف إصلاح مناخ الاستثمار في مصر، ودورها في دعم وتمكين المرأة المصرية، وترشيح السيدة منى زوبع في هذا المنصب الهام.


ووجهت "مرسي" التهنئة إلى السيدة منى زوبع لتعيينها في هذا المنصب، مؤكدة فخرها بالتاريخ المشرف والحافل بالإنجازات، والذي أهلها لهذا المنصب الهام، متمنية لها المزيد من النجاحات في مهام منصبها الجديد.


يذكر، أن زوبع عملت رئيسًا لقطاع سياسات الاستثمار في وزارة الاستثمار وفي الهيئة العامة للاستثمار، ومن خلال اضطلاعها بملف التنسيق مع عدد من المنظمات الدولية، نجحت مع فريق العمل الذي ترأسته في تحسين مركز مصر وتصنيفها في العديد من التقارير الدولية التي ترصد مناخ الاستثمار وبيئة ممارسة أنشطة الأعمال، ومن خلال توليها مسئولية المنسق الوطني لتقرير  "ممارسة أنشطة الأعمال" الصادر عن البنك الدولي، نجحت في إحداث نقلة نوعية، أسهمت في اختيار مصر أربع مرات خلال خمس سنوات كواحدة من الدول العشر الأكثر إصلاحاً على مستوى العالم؛ بل انه تم اختيار مصر الدولة الأولى على مستوى العالم في عام 2008.


اقرأ أيضًا


"القومي للمرأة" يطلق مبادرة "حي الأسمرات خال من فيروس


"القومي للمرأة" و"مياة القناة" يشاركان في حملة "طرق الأبواب" بالإسماعيلية