التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

وفد من رؤساء شركات "ميديف" الفرنسية يزور مصر.. 14 يونيو

يجري وفد من رؤساء الشركات الفرنسية بالجمعية الدولية لأرباب الشركات الفرنسية "ميديف MEDEF" زيارة للقاهرة في الفترة من 14- 17 يونيو الجاري، برئاسة رئيس جراسافوا ونائب رئيس الـMEDEF  ورئيس المجلس الفرنسي- المصري للأعمال (CFEA)، باتريك لوكا.


وأشار بيان للسفارة الفرنسية بالقاهرة، اليوم الخميس، إلى أن الوفد يتشكل من حوالي 30 رئيسا للشركات الفرنسية الكبرى والمتوسطة والصغيرة، الذين يعملون بقطاعات متنوعة بين التدريب والأجهزة الاستهلاكية والمصارف والتأمين والاستشارات المحاسبية والتكنولوجيات الجديدة والطيران والمياه والبيئة والطاقة والنقل والتموين والهندسة والبناء والأشغال العامة والتصميم المعماري والبنية التحتية.


ويلتقي الوفد مع مسؤولين مصريين، ومع نظرائه بالقطاع الخاص وشركائه المحتملين، ومع ممثلي الأسرة الدولية، كما يزور الوفد أيضا موقع العمل بقناة السويس، ومن المتوقع أن يتمكن أعضاء الشركات من خلال اللقاءات التي سيجرونها من عرض مشروعاتهم والاستعلام عن الإصلاحات الحالية والمستقبلية، والتعرف على تطور مناخ الأعمال وظروف ممارسة الأعمال، والأولويات الاقتصادية الجديدة، وبخاصة ما طُرح بالمؤتمر الدولي بشرم الشيخ.


وتعتبر هذه الزيارة هي الـ11 لباتريك لوكا، والتي ينظمها "الميديف MEDEF" بالقاهرة، في إطار العلاقات المتميزة بين فرنسا ومصر، بعد زيارتي الرئيس السيسي ورئيس الوزراء محلب لباريس، كما تؤكد الزيارة رغبة الشركات الفرنسية في مواصلة تعميق المبادلات والاستثمارات مع مصر.


وتعد فرنسا شريكاً تجاريا متميزاً لمصر حيث يؤكد "الميديف MEDEF" الثقة التي يوليها بالتنمية الاقتصادية وإمكاناتها في بلد يمثل سوقاً يتكون من 80 مليون نسمة ويحظى بموقع جغرافي رئيسي في قلب حوض البحر المتوسط ويمثل حلقة وصل بين الخليج وأوروبا وأفريقيا.