التوقيت الأربعاء، 19 يناير 2022
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تطبيق منظومة الخبز بمراكز أسيوط

قال وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط، صالح عبدالله، إن المحافظة بدأت اليوم الخميس، تطبيق منظومة الخبز الجديدة بجميع مراكزها، حيث توافد الآلاف من المواطنين على مختلف الأفران للحصول على حصتهم بالبطاقات التموينية، وامتدت الطوابير لمسافات طويلة أمام المخابز.



وتابع صالح، لـ"دوت مصر"، أنه تم حصول المواطن على حصته من الدقيق أو الخبز، بواقع 5 أرغفة لكل مواطن يوميا، بإجمالي 150 رغيف يوميا، أو ما يعادلها من دقيق بواقع 10 كيلو دقيق للفرد بالشهر.



وأضاف أنه تم تسليم أجهزة الكمبيوتر لمكاتب التموين لصرف الخبز بالبطاقات التموينية لكل مواطن، وكذلك تسليم ماكينات الصرف لأصحاب المخابز، وعمل بطاقات خبز إضافية لمن لا يملك بطاقة تموينية.



ومن جانبه، قال مدير مركز ومدينة البداري، أحمد عبدالسلام، لـ"دوت مصر"، إن منظومة الخبز التي طبقت بالبداري شهدت حالة من الفرح لدى المواطنين بالمركز، وانتظام في التطبيق بتوفير الخبز المطابق للمواصفات، مع وجود حالة من المنافسة بين أصحاب المخابز لجذب المواطنين لديهم، إضافة لبعض السلبيات التي تم التغلب عليها، أبرزها تعطل بعض الماكينات وبطء استخدام بعضها للتزاحم الشديد، ووجود بعض البطاقات الخاصة بالمواطنين لا تعمل لتهالك الشريحة.



وأكد عبدالسلام أنه تم تكليف مدير تموين البداري بإصلاح الماكينات المعطلة، وهو ما تم بالفعل لوجود مهندس مسؤول عن صيانة الماكينات، وإضافة 4 ماكينات لإدارة تموين البداري، تستخدم في حالة أي عطل مفاجئ بأي ماكينة على مستوى المركز والمدينة، وتدريب أكثر لمسؤولي استخدام الماكينات لزيادة السرعة في التعامل مع المواطن حتى يشعر بالفرق بعد تطبيق المنظومة.



 وأعلن عن البدء في تسجيل المواليد على البطاقات في المنظومة الجديدة للخبز اعتبارا من الأحد المقبل 14 من يونيو.