التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

الأربعاء.. رئيس مجموعة البنك الدولي ووزيرة التضامن يزوران الأقصر

يزور رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم يونج كيم، غدا الأربعاء محافظة الأقصر، ترافقه خلالها وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، ومحافظ الأقصر، محمد بدر، ووكيل وزارة التضامن بالمحافظة، الدسوقى عباس، بهدف دعم المشروعات التنموية، ومناقشة كيفية المساعدة في دعم جهود الدولة للوفاء باحتياجات الفئات الفقيرة والمحرومة بالمناطق الأكثر فقرا.


وقال وكيل الوزارة لـ"دوت مصر" إنه من المقرر أن يقوم رئيس مجموعة البنك الدولى بزيارة إلى مركز شباب النوبة بقرية منشأة النوبة بالطود، وبعدها يتوجه إلى نجع الفتاتيح بمدينة الطود لمتابعة صرف عدد من المواطنين البسطاء لمستحقاتهم المالية من برنامج "تكافل وكرامة"، الممول من البنك الدولي.


وأضاف عباس أن رئيس المجموعة والوزيرة والمحافظ سيتابعون بدء تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" الذي يتم تنفيذه بمركز إسنا جنوبي المحافظة، مستطردا:" حوالي 200 شخص كدفعة أولى من المستحقين من أبناء قرية الشغب التابعة للمركز، والبالغ عددهم 1200 حالة، يصلون غدا إلى مكتب بريد الفتاتيح، للحصول على المستحقات، بتمويل من البنك الدولي".  


وأشار وكيل الوزارة إلى أنه لم يتأكد بعد قيام رئيس المجموعة بزيارة البيت النوبي الذي يقوم البنك الدولي بدعم عدد من الصناعات الحرفية به، حيث يقوم بزيارة معبد الأقصر ويعود بعدها إلى القاهرة.


يذكر أن رئيس المجموعة سيلتقي خلال زيارته لمصر، والتي تستغرق يومين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، إبراهيم محلب، فضلا عن بعض الوزراء من أعضاء الحكومة، وكبار المسؤولين بالدولة، وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني
لمناقشة سبل مواصلة تقديم الدعم من جانب البنك الدولي لمصر، لتعزيز النمو المستدام والرخاء المشترك، إلى جانب دور القطاع الخاص في التنمية بوجه عام.


يرافق رئيس المجموعة خلال زيارته كل من حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية للمنطقة.