التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 12:44 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ القليوبية: منع توصيل مرافق للمباني المخالفة

قال محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر إنه أصدر تعليمات لجميع الإدارات الهندسية بمجالس المدن والوحدات المحلية والقروية بنطاق المحافظة، بعدم توصيل أي نوع من أنواع المرافق، سواء كهرباء أو مياه أو صرف صحي.



وأضاف، في تصريحات لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، إن القرار بدأ تطبيقه بجميع المدن والقرى بالمحافظة، وقطع المرافق عن عقارات مخالفة بمدينة بنها بمنطقة الفلل وصقلية، وذلك للحد من عملية البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.


وشدد المحافظ على أنه لا طريق ولا سبيل لتوصيل المرافق لتلك الأبراج أو المباني المخالفة، أو المباني العشوائية المبنية بدون ترخيص وخارج الحيز العمراني، أو على أملاك الدولة وحرم نهر النيل، مضيفا أنه سيبذل قصارى جهده في متابعة إرسال حملات الإزالة بكافة مدن وقرى المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقوات الجيش.



ووجه المحافظ تحذيرا للمواطنين بعدم شراء أي شقق أو عقارات مخالفة، إلا بعد الرجوع للإدارات الهندسية، والتأكد من مطابقتها للقانون ومطابقتها لكل الاشتراطات البنائية المحددة بقانون البناء، حتي لا يقع المواطن فريسة في أيدي المستغلين وأصحاب المصالح الشخصية، ويتسبب في إلحاق الضرر بنفسه وبأمواله.