التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

الميرغني: 35 حزبا يتصدون لدعوة 6 أبريل للإضراب..الأربعاء

قالت رئيس الحزب الاجتماعي الحر، عصمت الميرغنى، إن 35 حزبا وحركة سياسية وقوى مدنية ونقابات سيعقدون اجتماعا غدا الأربعاء، تحت مسمي "مصر بالعمل منظومة واحدة"، للرد على دعوات حركة  6 أبريل المحظورة قضائيا للإضراب.


وقالت رئيسة الحزب في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن حملة 6 أبريل تهدف إلى التخريب، واصفة الدعوة  للإضراب بأنها دعوات مشبوهة ولها توجهات خارجية، تقف وراءها قوى خارجية تسعى لهز استقرار البلاد.


وأضافت، أن كل مواطن مصري لن يسمح لفئة مخربة العمل على هدم الدولة المصرية التي تعمل على التقدم إلى الأمام، مشيرة إلى أن دعوة الحركة المخربة أشبه بالتصعيدات التي تنتهجها الجماعة الإرهابية ضد الدولة، ولابد التدخل بحزم لوقفها.


وأشارت إلى أن الحركة تهدف إلى شل الدولة وتعطيل مصالح المواطنيين رغبة منهم في تقليب الرأي العام على الحكومة المصرية وعلى القيادة السياسية، وهو مايعتبر جريمة في حق الأمن القومي، في الوقت الذي قد صدر حكمًا قضائيًا سابقًا بحظرها وإخلاء مقارتها، الأمر الذي يؤكد أن الدعوة بمثابة تهديد صريح للأمن القومي المصري وعلي الحكومة  التدخل لمحاسبتهم.


وأعربت عن رفضها في أن تقوم مثل هذه الحركات بدور الوصي على الشعب، وهي في الأصل حالة مشبوهة ومرصودة مجتمعياً ولا يتناسب حجمها مع ما تمارسه من ولاية على الشعب، مشيرة إلى أن دعوة 6 أبريل تهدف لإحداث اضطرابات واسعة بالبلاد وهذا أمر غير مقبول ولا يجوز لأحد أن يشارك في مثل هذه الدعوات.