التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الغربية يناقش معوقات صناعة الغزل والنسيج وسبل حلها

ناقش محافظ الغربية، سعيد مصطفى كامل، في اجتماع له، اليوم الثلاثاء، مع ممثلين عن صناعة الغزل والنسيج بالمحافظة، مشاكل ومعوقات الصناعة والوبريات، وسبل وآلية حل هذه المشاكل وتذليل المعوقات وعرض رؤى تطوير هذه الصناعة والنهوض بها.


وبحسب بيان للمحافظة، استمع المحافظ خلال الاجتماع، الذي حضره مفوض عام شركة الغزل والنسيج ورئيس مجلس إدارة رابطة صناعة النسيج، ورئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري ومصدري المحلة الكبرى، وأمين عام رابطة أصحاب صناعات النسيج، إلى أهم مشاكل هذه الصناعة ورؤى حلها وسبل وآليات النهوض بها، وبخاصة بمدينة المحلة الكبرى والتي تعد أحد ركائز الاقتصاد الوطني.


وشملت مناقشات الاجتماع جميع ما يتعلق بهذه الصناعة من توفير المادة الخام والغزول، وتوفير الطاقة اللازمة للتصنيع والعمالة الماهرة المدربة، وضرورة التوسع في التعليم الفني وربطه بالتدريب لتخريج عمالة ماهرة ومدربة لضمان جودة المنتج وتسويقه والترويج له سواء عالميا أو محليا، والتأكيد على رفع شعار صنع في مصر، من خلال تعظيم التصدير إلى الخارج وضمان منافسة المنتج المصري في الأسواق العالمية.


وأوضح محافظ الغربية أن هذا الاجتماع يعد تحضيرا وتمهيدا لاجتماع موسع مع وزير التخطيط، أشرف العربي، في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، لتنشيط هذه الصناعة وتطويرها ودعمها وحل مشاكلها لتعود أفضل مما كانت عليه.