التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

سيارات متنقلة في بني سويف لبيع السلع الغذائية المدعمة

قال محافظ بني سويف، المستشار محمد سليم، إن المحافظة تعمل من خلال منظومة متكاملة لدعم الفئات الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل في كافة الجوانب وخاصة الجانب الاقتصادي، مشيرا إلى أن خطة الدعم تسير في اتجاهين متوازيين، الأول الدعم الفوري والإصلاحات العاجلة، والثاني يتمثل في الإصلاحات والتحسينات طويلة المدى، في كافة القطاعات الخدمية على مستوى المدن والقرى.


وأشار المحافظ في بيان اليوم السبت، إلي أنه في إطار جهود الدولة لرفع المعاناة عن كاهل محدودي الدخل والأسر الفقيرة، يتم توفير كافة السلع الغذائية واللحوم المدعمة (بلدي، مستوردة) طوال شهر رمضان الكريم لأهالي المحافظة بالأسعار المناسبة، لتكون في متناول الجميع من خلال سيارات محملة بالسلع تجوب المراكز والقرى حتى نهاية شهر رمضان.


وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول مع وزير الزراعة الدكتورصلاح هلال، للتعاون المشترك بين المحافظة والوزارة، لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، بهدف ضبط أسعار السلع والمنتجات الغذائية. 
 
تابع المحافظ محمد سليم: "توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر بين المحافظة والوزارة، في سبيل تخفيف العبء عن المواطن البسيط، وضبط الأسعار بالأسواق من خلال التنسيق الدائم مع الوزارة".


ولفت إلى أنه بموجب البروتوكول، سيتم توريد اللحوم البلدية المدعمة للمحافظة من الوزارة بسعر 55 جنيها للكيلو، بينما تدعمها المحافظة بمبلغ 10 جنيهات، ليتم بيعه للمواطنين بسعر 45 جنيها للكيلو.