التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:04 م , بتوقيت القاهرة

اختيار "قناة السويس" مقرا للاحتفال باليوم العالمي للبيئة

اختارت وزارة البيئة المصرية "قناة السويس"، مقرا لإقامة احتفالها يوم الإثنين المقبل، باليوم العالمي للبيئة، تحت شعار "7 مليارات حلم على كوكب الأرض، فلنستهلك بعناية"، في إطار مشاركتها للعالم بالاحتفال لهذا اليوم السنوي.


وأوضح بيان صادر عن وزارة البيئة، اليوم الخميس، أن اختيارها لـ"قناة السويس"، جاء نظرا لما تمثله من أهمية كبرى للمواطن المصري، باعتبارها أحد المشروعات القومية الكبرى، مضيفا أن الاحتفالية ستبدأ في تمام الساعة الـ9 صباحا، لعرض الجوانب الاقتصادية والبيئية لمشروع توسعة قناة السويس، والإجراءات التي اتخذتها وزارة البيئة وهيئة قناة السويس لإدماج البعد البيئي في الإعداد والتنفيذ لهذا المشروع القومي الهام.


وأضاف البيان أن هناك احتفالية أخرى يوم الخميس المقبل، بالمركز الثقافي التعليمي البيئة (بيت القاهرة) بالفسطاط، يلقي خلالها كل من الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والمهندس أحمد أبوالسعود الرئيس التنفيذي للجهاز، كلمة بهذه المناسبة.


كما يتم الافتتاح الرسمي للمعرض واستعراض عدد من التجارب، منها تجربة قرية الجونة السياحية ومشروع الطاقة الحيوية ومحطة معالجة الصرف الصحي بأبورواش والأسطح الخضراء وشركة "SEKEM" وإدارة المخلفات وKarma Sola، وكذا مناقشة مفتوحة، بشأن الآليات والإجراءات لتحفيز التوجه لتحقيق مفاهيم المدن المستدامة وتكريم المتميزين في مجال العمل البيئي.