التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

"نيو إيجيبت": زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تاريخية

أشاد عضو مؤسس مجموعة "نيو إيجيبت" في نيويورك (الجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية)، الدكتور أحمد عبدالحكيم، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لألمانيا، واصفا إياها بـ"التاريخية لواحدة من أكبر وأعرق الدول الأوروبية، وإحدى بوابات العبور الكبرى للاتحاد الأوروبي، لما لها من تقدم مشهود في  مجال الصناعة والتكنولوجيا والبحث العلمي".


وأضاف عبدالحكيم في بيان له، اليوم الخميس، أن:" الزيارة أثمرت عن عدة نتائج سوف تساهم في تبؤ مصر مكانتها المستحقة بين دول العالم، وباعتراف الرئيس الألماني ورئيسة الوزراء أنجيلا ميركل بدور مصر المحوري، ليس فقط على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ولكن على المستوى الدولي".


وتابع:" الألمان على أتم الاستعداد للشراكة مع مصر في جميع المجالات، وذلك بدأ بالاستثمار ودعم مصادر الطاقة، والتعاقد مع شركة سيمنز لإنشاء ثلاث محطات حرارية لتوليد الكهرباء بقيمة 8 مليار يورو".


وقال إن الزيارة ساهمت في إيضاح حقيقة ما تدعيه بعض الجهات المغرضة وما أثير حول الأحكام القضائية وحقوق الإنسان في مصر، وهذا وضح أيضا أن الشأن القضائي لا يمكن المساس به أو التدخل فيه.


وأشار إلى أن الزيارة قضت على ما وصفها آمال مجموعة الإخوان لفرض الحراسة على المصريين وآمالهم، ومحاولة تقويض مد الجسور في علاقات مصر الدولية، مشيدا بالدور التاريخي الذي قامت به الجالية المصرية في ألمانيا والدول الأ?وروبية - حد وصفه.