التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

متهم بـ"أحداث قسم التبين": أنا مصاب بشلل أطفال

بدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة 47 متهما في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين"، والتي وقعت عقب فض اعتصام أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة.


و تلاحظ للمحكمة مع بداية الجلسة، ضبط المتهم بالقضية "خ.س"، وتلت النيابة العامة الاتهامات الموجهة إليه بالحرق، وإتلاف منشآت شرطية والشروع في القتل، خلال مهاجمة قسم شرطة التبين، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، وسرقة محتوياته.


ونفى المتهم لرئيس المحكمة، المستشار محمد شيرين فهمي، ما نسب إليه من اتهامات، مبررا ذلك بأنه مصاب بشلل أطفال، فسمح له رئيس المحكمة بالخروج من القفص لاستبيان قوله... وأوضح المتهم أنه أصيب قديما بكسر في قدمه، تحول إلى "شلل أطفال" - بحسب قوله.


انعقدت الجلسة أمام الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، المختصة بنظر قضايا الإرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد قسم شرطة التبين، وإضرام النار بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المحتجزين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.