التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يطالب بالتنسيق بين الهيئات لامتحانات "الثانوية"

أصدر محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، توجيهات إلى مدير مديرية التربية والتعليم، فاطمة خضر، بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل المحافظة، ورؤساء الأحياء، لتوفير جميع أسباب الراحة لطلاب الثانوية العامة، لأداء امتحاناتهم في مناخ مناسب، ورفع جميع الإشغالات والمخلفات من محيط المدارس المستخدمة كلجان، والتأكيد على رؤساء اللجان بالإبلاغ عن أي إشغالات.


وشدد محافظ القاهرة، في تصريح، اليوم الثلاثاء، على مراعاة حسن اختيار الفصول المقرر عقد اللجان بها، من حيث الإضاءة الطبيعية والتهوية، ووجود مراوح، وتوفير مياه مبردة للطلاب، واختيار المقاعد والدسكات بما يتناسب مع المرحلة السنية لهم، مع إعداد وتجهيز الاستراحات الخاصة بالمراقبين والمصححين الوافدين من خارج العاصمة، بكل ما يستلزم من وسائل الراحة والنظافة.


وأشار سعيد إلى وجود تنسيق كامل بين مديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم لتأمين جميع مقرات اللجان والكنترولات وتصحيح وتقدير الدرجات مع تأمين خطوط سير أوراق الامتحانات والإجابات.


وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحي بتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل مقر لجنة، مع تنظيم وجود سيارة إسعاف بكل منطقة تعليمية، لسرعة تواجدها حال وقوع أي طارئ، مع معرفتها مقدما بتوجهها لأقرب مستشفى لها.