التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

"المصريين الأحرار": غلق المعابر غير القانونية قرار سديد

أشاد رئيس لجنة المحليات بحزب المصريين الأحرار، أيمن شندي، بقرار وزير التنمية المحلية، عادل لبيب، بإغلاق 754 معبرا غير قانوني على شريط السكة الحديد في محافظات الجيزة وبورسعيد وسوهاج والمنيا والفيوم ودمياط والإسماعيلية،  واصفا إياه بأنه "قرار سديد".


وأضاف شندي لـ"دوت مصر" أن الأهم من القرار هو إيجاد حلول بديلة للموطنين وسائقي السيارات، مناشدا وزير النقل ووزير التنمية المحلية بسرعة عمل كباري أو انفاق بديلة لهذه المعابر المخالفة، والتي كانت تهدد حياة المواطنين، مضيفا:" يجب إنشاء مزلقانات قانونية مطورة للحفاظ على حياة وسلامة المواطن".


كان "لبيب" أعلن، اليوم، إغلاق 754 معبراً غير قانوني على السكك الحديدية، من إجمالي 1175 معبراً في 23 محافظة، تمثل خطورة على أرواح المواطنين بنسبة غلق تبلغ 64% من إجمالي المعابر الخطرة، لافتًُا إلى أنه تم إغلاق المعابر غير القانونية بنسبة 100% فى محافظات الجيزة وبورسعيد والإسماعيلية ودمياط والفيوم والمنيا وسوهاج.


وأوضح أنه سيتم تحرير محاضر رسمية للمواطنين الذين قاموا بفتح بعض المعابر غير القانونية بعد قيام أجهزة المحافظات بإغلاقها، مشيراً إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة النقل لدراسة إمكانية تحويل بعض المعابر غير القانونية والتي تسمح بمرور السيارات إلى مزلقانات قانونية مطورة، واستكمال بعض الأسوار على خطوط السكك الحديدية للحفاظ على حياة وسلامة المواطنين.