التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

نصر الدين: 450 مليون تعويضات لضحايا طريق "بورسعيد القاهرة"

قال محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين، خلال اجتماع عقده لمناقشة آليات تمكين الشركات المكلفة بمشروع المحور التبادلي، وعددها 4 شركات أن طريق المحور التبادلي (30 يونيو) هو أحد المشروعات العملاقة، التي تنفذها الدولة ضمن الخطة القومية للطرق، وهو يعتبر نقلة حضارية كبري لمحافظة بورسعيد، ويساهم كثيرا في التنمية الاقتصادية والسياحية والتجارية.


وأضاف بيان، صادر من ديوان محافظة بوسعيد اليوم الثلاثاء، أنه جرت دراسة المعوقات التي تعترض الشركات في تنفيذ عملها، وشارك بالحضور السكرتير العام للمحافظة والسكرتير المساعد ونائب مدير الأمن وممثلي الجمعيات الزراعية وكافة الجهات المعنية. وأوضح نصر الدين أنه جرى البدء في العمل من اتجاه بورسعيد، بداية من تقاطع الطريق الدائري حتى طريق الإسماعيلية – القاهرة، قبل محطة الرسوم بطول 90 كم.


وأوضح نصر الدين أن المحور الجديد سيعمل على توفير الوقت والسلامة بصورة كبيرة، حيث يربط بورسعيد بطريق القاهرة –الإسماعيلية دون المرور على الإسماعيلية ويخفف الضغط المروري عن الطريق الزراعي، لافتا إلى زيادة حارات الطريق (10حارات)، بحيث ستكون 3 حارات في كل اتجاه، بجانب حارتين للشاحنات، إضافة إلى الأعمال الأخرى التي ستجري عليه، حتى يصبح محورا حرا.


وأشار نصر الدين إلى أن الدولة رصدت 450 مليون جنيه تعويضات للأهالي الذين يقتطع الطريق جزء من أراضيهم، مشددًا على ضرورة سرعة حصر ملاك الأراضي الزراعية وملاك العقارات حتى يمكن صرف التعويضات لهم.