التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

"شيحة" يتهم "البدوي" بالتعامل بديكتاتورية مع معارضيه

علق عضو الهيئة العليا لحزب الوفد السابق والمفصول بقرار رئيس الحزب، عصام شيحة، على قرار فصله، بقوله "كنا قد شارفنا على المصالحة عقب اتفاق مع رئيس الحزب السيد البدوي لعقد اجتماع لإنهاء الأمر".


وقال "شيحة"، في تصريح لــ"دوت مصر" اليوم السبت، أن الديكتاتورية تسيطر على رئيس الوفد، والنية مبيتة مسبقا لفصل المخالفين لرئيس الحزب، والنية مبيتة لإقصائهم. وتساءل: هل يعقل ان يفصلنا لعدم حضورنا اجتماع لم ندع له أساسا، مؤكدا على أن هناك إصرار غير مبرر لعدم احترام مبادرة الرئيس، معتبرا أن قرار الفصل غير حكيم ويؤدي لانقسام الوفديين، مشيرا إلى أن رئيس الحزب سبق وحدد موعدا الخميس الماضي مع تيار الإصلاح، ولم يلتزم به.


وأوضح أن رئيس الحزب السيد البدوي منع المفصولين من دخول الحزب يوم الخميس، مؤكدا أنه لا يحق لرئيس الوفد منعهم من دخول مقر الحزب،  ولكنه لا يرغب في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية، مبديا اندهاشه من حنث "البدوي" بوعده بتعيين 10 أعضاء في الهيئة العليا يختارهم تيار الإصلاح، وليس رئيس الحزب، مستنكرا أن يختار هو معارضيه.


كانت الهيئة لحزب الوفد قررت تشكيل لجنة قانونية يترأسها سكرتير عام الحزب المستشار بهاء الدين أبو شقة، وتضم في عضويتها كلا من أعضاء الهيئة العليا الدكتور عبد السند يمامة وصفوت عبد الحميد وأحمد عودة وبهجت الحسامي ومحسن نوار وعادل بكار.


وقررت الهيئة العليا لحزب الوفد، أمس الجمعة، فصل الأعضاء السبعة المنضمين لتيار إصلاح حزب الوفد، إثر رفضهم التعيين في الهيئة العليا بناء على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة. وقال بيان إن الأعضاء المفصولون هم فؤاد بدراوي وعبدالعزيز النحاس وعصام شيحة وشريف طاهر ومصطفى رسلان،ياسين تاج الدين ومحمد المسيري.