التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

محلب: اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد خلال أسابيع

قال رئيس مجلس الوزاء المهندس إبراهيم محلب إن اللائحة التفيذية لقانون الاستثمار الجديد ستصدر خلال 3 أسابيع على أقصى تقدير حتى تحدث انطلاقة في الاستثمار بمصر خلال المرحلة المقبلة.


وأكد رئيس الوزراء فى تصريحات للوفد الإعلامي المرافق له فى زيارته للأردن اليوم الخميس، على أهمية هذه الزيارة والتي نقل خلالها رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقال إن الرسالة تحمل في مضمونها التحية والتقدير لجلالته وللحكومة والشعب الأردني.


وأ وضح محلب أن هناك نوعا من التكامل التام والتطابق فى وجهات النظر بين مصر والأردن في الظروف التي تمر بها المنطقة، مشيرا إلى أنه ناقش مع نظيره الأردني الدكتور عبد الله النسور ملفات كثيرة وأن هناك اتفاقيات كثيرة تم توقيعها فى مختلف المجالات منها التعليم والسياحة والاستثمار والصحة.


وأوضح رئيس الوزراء أن الميزان التجاري بين مصر والأردن لا يزال متواضعا حيث لا يتعدى 620 مليون دولار، ولكن فرص زيادته كبيرة مع بعض التعديلات البسيطة في الإجراءات التي تسهل الأمور مثل سهولة تحرك الشاحنات التجارية وتنقل الأفراد وبما يسهل سيولة الحركة بين الجانبين.