التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:07 م , بتوقيت القاهرة

اللجنة الدائمة للمجمع المقدس تجتمع برئاسة البابا تواضروس

اجتمع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني صباح اليوم الأربعاء، باللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسية الملحق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك لمناقشة أهم ما تم طرحه خلال إجتمعات لجان المجمع.


وقال الأنبا رافائيل في تصريحه اليوم لقناة "مي سات" الناطقة باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: "إن اللجنة الدائمة لا تجتمع فقط في الاجتماعات الدورية للمجمع المقدس ولكنها تجتمع من آن لآخر بحسب دعوة البابا للتشاور في الأمور العامة للكنيسة، فنحن كنيسة مجمعية وليست بابوية وكل الأمور تتم بالتشاور".

وأضاف: "لقد جلسنا جلسة مثمرة سادها روح جميلة وإيجابية طرحت فيها أفكار كثيرة لخدمة الكنيسة، وتم إتخاذ بعض القرارات التي ستطرح غدا بجلسة المجمع وبعد ذلك سنعلن على الشعب كل القرارات في بيان رسمي ".


يذكر أن المجمع المقدس، الذي يشغل عضويته مجموع الآباء الأساقفة، برئاسة البابا، يجتمع بشكل دوري مرتين سنويًّا، بخلاف حالات الطوارئ، ويتكون المجمع من عدة لجان متخصصة، يشغل عضوية كل لجنة عدد من الأساقفة، وتجتمع كل لجنة لمناقشة ما يختص بها، تمهيدًا لاجتماع المجمع المقدس، الذي يحضره كل الأساقفة برئاسة البابا، ليعلنوا بعد ذلك في بيان رسمي ما توصل إليه المجمع من قرارات، وقد بدأت اجتماعات المجمع هذا العام منذ يوم الأحد الماضي وتمتد حتى الخميس المقبل.