التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

دياب: حذف 286 ألف و716 متوفيا من بطاقات التموين

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، محمود دياب، إن وفقا للحصر الأخير للوزارة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، فقد تم حذف 286 ألف و716 متوفيا من بطاقات التموين، لافتا إلى أن هذا الإجراء سوف يتم تباعا للتيسير على المواطنين.


وأكد دياب، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن الوزارة تواصل خلال الفترة الحالية عملية تنقية البطاقات التموينية من الوفيات والمسافرين للخارج، وذلك لتوصيل الدعم لمستحقيه.


وأضاف أنه سيتم حذف المواطنين المكررين على أكثر من بطاقة، نتيجة الفصل الاجتماعي، أو الانتقال من محافظة لأخرى، والمهاجرين، وذلك من خلال الاستعانة بقاعدة بيانات كلا من الأحوال المدنية ومصلحة الجوازات والهجرة ووزارة القوى العاملة، في مراجعة وتنقية البطاقات التموينية بهدف توصيل دعم السلع التموينية إلى مستحقيها.


وكانت وزارة التموين أكدت أنه يجرى حاليا تحويل جميع بطاقات التموين الورقية، وهي عدة آلاف، إلى بطاقات تموين ذكية، والانتهاء منها في أقرب وقت، وسرعة استخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف، وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعي والحذف والإضافة في بطاقات التموين وذلك تيسيرا علي المواطنين في صرف السلع التموينية والخبز وفارق النقاط، وهي السلع الغذائية المجانية التي يحصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز، وتصل قيمتها شهريا إلى حوالي 500 مليون جنيه.