التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

علي صالح للسعودية: ماذا فعل اليمن لكم كي تنتقموا منه؟

هنأ الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، جماهير الشعبي اليمني، وذلك بمناسبة العيد الوطني الخامس والعشرون لقيام الجمهورية اليمنية.
 
وبحسب وكالة "خبر" اليمنية للأنباء، قال صالح في كلمته للشعب اليمني "أشاطركم آلامكم وأحزانكم ومعاناتكم التي تتجرعونها كل يوم وشملت كل أنحاء الوطن الحبيب، ولقد كانت أمنيتنا التي هي أمنية كل يمني غيور رجالاً ونساءً.. شيوخاً وشباباً أن يأتي العيد الوطني الخامس والعشرون لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية الخالدة".


وأضاف صالح "شعبنا يتعرض لعدوان سعودي بربري غاشم لم يسبق أن تعرض له شعب، قتل الأبرياء، وسفك الدماء ودمر الممتلكات العامة والخاصة، وفرض حصارا جائرا وظالما على شعبنا، لم يراع حرمة الجوار ولا الدين الذي يجمع بيننا، ولا لأواصر الأخوة والقربى، فاستمر لأكثر من 55 يوما يقصف كل مقدرات الوطن بحقد وانتقام، وهو يعرف أن اليمن بلد جار له لم يصدر منه أي أذى نحوه ونحو أي من جيرانه، ولم يشكل عليهم أي خطر، بل ولم يقترف من الخطايا والذنوب ما يجعلهم ينتقمون منه بمثل هذه الغطرسة والتكبر والتجبر، وبأسلوب يذكرنا بما تمارسه إسرائيل الغاصبة والغاشمة والمعتدية والمحتلة لأرض عربية".


وطالب صالح، بالإعلان عن "هدنة شاملة لا تحدد بوقت معين حتى تكون جسراً إلى محطة الأمن والسلام الدائمين للسير في خطوات التنفيذ لما طالبنا به من الاتفاق على خارطة تنفيذية لكل ما تم ويتم الاتفاق عليه".