التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:28 ص , بتوقيت القاهرة

نقابة فرعية جديدة للمهندسين في الأقصر

قررت النقابة العامة للمهندسين، إنشاء نقابة فرعية لمهندسي محافظة الأقصر، والاستقلال عن النقابة الفرعية بقنا، والتي ظلوا تابعين لها لمدة 6 سنوات، رغم إعلان الأقصر محافظة، منذ ديسمبر عام 2009.


وأصدر الأمين العام للنقابة الأم، المهندس الاستشاري عبد الرحمن شريف، اليوم السبت، قرارا بتشكيل لجنة لتسيير الأعمال مهمتها الإشراف والإعداد لإنشاء النقابة، برئاسة المهندس سمير جورج حبيب وعضوية كل من المهندسين محسن فهمي أبو دوح وإسلام محمد عبد اللاه وشرارة إبراهيم محمد ووائل الشاذلي كامل.


وأكد الأمين العام، أن مهمة اللجنة الإعداد والتجهيز ومتابعة باقي الأعمال التنفيذية، على أن يتم الإفادة تباعا بالإجراءات من خلال مجلس النقابة الفرعية بقنا، ثم العرض عليه للتنسيق والعرض على هيئة المكتب، لاستصدار مايلزم من قرارات عاجلة بخصوص المقر الجديد بالأقصر.


وأضاف رئيس النقابة الفرعية بقنا، المهندس أشرف صلاح، أن نقابة الأقصر ستقدم الخدمات النقابية، لأكثر من 1800 مهندس، وأن حدودها الإدارية تمتد من قرية العشى شمالا، إلى آخر قرية فى إسنا جنوبا، حيث تضم المحافظة ثلاثة مراكز رئيسية هي الأقصر وإسنا وأرمنت، وأربعة فرعية، هي الزينية والقرنة والبياضية والطود إلى جانب مدينة طيبة الجديدة.


 وأكد أنه سيتم الدعوة إلى عقد اجتماع بين مجلس النقابة الفرعية بقنا ولجنة التسيير للتنسيق بين الجانبين بشأن تفاصيل إنشاء الفرع الجديد.