التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يناقش توليد الكهرباء مع "أكوا باور إيجيبت"

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بمحمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور إيجيبت"، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن شركة "أكوا باور إيجيبت" تعد من أكبر شركات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه ولديها مشروعات كبرى في العديد من دول العالم، وشهد اللقاء الاتفاق على بدء الخطوات لتنفيذ مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ لإنشاء محطات لتوليد الكهرباء في مصر.

 وأضاف السفير علاء يوسف في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن رئيس مجلس إدارة الشركة أكد الحرص على المشاركة في توفير احتياجات مصر من الطاقة، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السعودية بدعم عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي الذي يرتبط بشكل مباشر بقطاع الطاقة.


وأشار إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستويين الرسمي والشعبي، وهو الأمر الذي يتيح المزيد من الفرص أمام الاستثمارات السعودية في مصر، خاصة في ضوء توافر الفرص الواعدة التي تتمتع بها مصر والزخم الاقتصادي الذي تشهده لإقامة استثمارات ومشروعات جديدة.


وقد أعرب الرئيس عن تقديره للقيادة السعودية ومواقفها المُقدرة إزاء مصر، مؤكدا عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وترحيب مصر دائما بالاستثمارات السعودية التي تحقق المصالح المشتركة للجانبين.