التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاستثمار: البدء في تنفيذ مشروعي إسكان بداية 2016

قال وزير الاستثمار، أشرف سلمان، إن ما تم توقيعه في المؤتمر الاقتصادي، الذي انعقد في مارس الماضي عبارة عن نوعين من العقود: عقود متوقفة على شرط واحد، ومذكرات تفاهم وهي غير ملزمة، لكنها تعني أن الشركة مهتمة  بالمشروع وأن لديها الكفاءات المهنية والمالية لتنفيذه.


وأضاف سالمان خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمجلس الوزراء أن بعد  الانتهاء من مذكرة تفاهم يتم التدخل من قبل  الجهات الحكومية لتحويلها إلى عقد أو يتم طرحها على مستثمر آخر في حال عدم التوافق؛ لافتا إلى أنه تم إعداد  قائمة بأسماء الشركات التي شاركت في المؤتمر بناء على إمكانات الشركات.


وأوضح سالمان أن العقدين اللذين تم توقيعهما بشأن مشروعات الإسكان مع شركتي ماونتن فيو المصرية، وسيسبان السعودية القابضة تملكان القدرة الفنية لعمل المشروعات؛ كما أن المشروعين متنوعان: المشروع الأول يقع في مدينة القاهرة الجديدة، على مساحة 500 فدان، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 35 مليار جنيه، أما المشروع الثاني يقع في مدينة 6 أكتوبر، على مساحة 470 فدانا، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 26 مليار جنيه. 


وأوضح سالمان أن عمل الرسومات والتراخيص النهائية الخاصة بتنفيذ المشروعين يستغرق 7 شهور وبعدها يتم البدء في تنفيذ المشروع على أرض الواقع مع بداية العام القادم؛ وهذا المشروع سيخلق العديد من  فرص العمل.