التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

البدوي يقيم جنحة سب وقذف ضد "إصلاح الوفد"

أعلن المحامي طه عبد الجواد, عضو اللجنة النوعية لشباب حزب الوفد والقيادي بتيار "إصلاح الوفد" أنه تم توكيله من كل من عصام شيحة ويس تاج الدين وعبد العزيز النحاس ومحمود علي ومحمد المسيري للدفاع عنهم في جنحة السب والقذف التي أقامها ضدهم الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد.


وقال عبد الجواد، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن أعضاء تيار الإصلاح لم يتصل علمهم بشكل قانوني، موضحا أنه لن يبدأ إجراءات الدفاع إلا عندما يتصل علمهم بالجنحة، مضيفاً أن هذه الجنحة ليس لها أصل والسبب الرئبسي لها معتمد على مواقفهم المعارضة لسياسات السيد البدوي في إدارة حزب الوفد على المستوي السياسي والتنظيمي، ومخالفته للائحة، مؤكدا أنه ما كان يجب أن يصل الخلاف في الرأي للمحاكم.


كان حزب الوفد، قد أجرى انتخابات الهيئة العليا، يوم الجمعة الماضي، وسط معارضات واتهامات من تيار الإصلاح بالحزب، الذي يتزعمه فؤاد بدراوي وعصام شيحة ويس تاج الدين، الأعضاء المفصولين بالحزب، كما يواجه رئيس الحزب، السيد البدوي، اتهامات بتغيير الجمعية العمومية وإهدار أموال الحزب.


وكان رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، قد عقد اجتماعا، الأسبوع المنصرم، مع قيادات الحزب المتنازعين لرأب الصدع بينهم، فيما لا يتعارض مع قواعد الديمقراطية والشفافية داخل الحزب.