التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:38 م , بتوقيت القاهرة

عبدالرحيم: الأربعاء.. جدول أعمال مكثف لمجلس النقابة

قال سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين، جمال عبدالرحيم، إن اجتماع مجلس النقابة الأسبوعي، المقرر عقده ظهر اليوم الأربعاء، يضم على جدول أعماله، عددا من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها ملف التشريعات الصحفية، والتي وصلت مسودتها إلى نقابة الصحفيين لمناقشتها.


وأوضح عبدالرحيم، أن بيانا سيصدر عن المجلس يطالب رئيس اللجنة التشريعية للصحافة والإعلام بدعوة لجنة الخمسين إلى عقد اجتماع عاجل لسرعة الانتهاء من مشروع القانون.


وأضاف أن اجتماع المجلس، سيناقش أيضا ملف القيد، وأزمة النقابة مع رئيس نادي الزمالك، والاستعداد للاحتفال بيوم الصحفي في 10 يونيو القادم، وملف التسويات، وكذلك مشكلات عدد من الصحف من بينها الشروق والمصري اليوم والكرامة.


وفيما يتعلق بالفصل التعسفي من مؤسسات صحفية ومن بينها قومية مثل "الأهرام"، ذكر عبدالرحيم: "لم تحدث في الأهرام أي حالة فصل تعسفي مؤخرا"، مؤكدا أن الصحفي الوحيد الذي أخذت "الأهرام" معه إجراءات الفصل القانونية التي نص عليها القانون كان عبدالرؤوف خليفة، وأبلغت "الأهرام" النقابة بإجراءات الفصل الطبيعي، ولم تلجأ أي مؤسسة صحفية قومية إلى قرار بفصل تعسفي، ولم تتلق النقابة أي مذكرة من أي زميل صحفي بفصل تعسفي.