التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:23 م , بتوقيت القاهرة

صور| تشكيل مجلس بمحافظة أسيوط لمناقشة مشكلات المراكز والقرى

قرر محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الثلاثاء، تشكيل مجلس محافظة يجتمع دوريا كل أسبوع، لمناقشة مشكلات وقضايا المدن والمراكز والقرى بمختلف نواحي المحافظة، وكذلك طرح المعوقات التى تواجه أي مشروع من مشروعات البنية الأساسية، والتعرف على أعمال ومشروعات المديريات الخدمية، وخططها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.



وقال الدسوقي في بيان للمحافظة، إن المجلس يختلف تماما عن المجلس التنفيذي من حيث التشكيل والمهام، لأنه سيكون بمثابة مجلس محافظين مصغر، باعتبار أن كل رئيس مدينة هو محافظ في مكانه، وعليه التصرف في كل المشكلات، والتواصل مع الجهاز التنفيذى لتذليل أي معوقات قد يتعدى تذليلها صلاحياته.



ووجه المحافظ رؤساء المراكز بالتواجد في أماكن عملهم، أو من ينوب عنهم فى حالة الضرورة 24 ساعة، وعدم التواجد في المكاتب لأكثر من ساعتين، لإنهاء الأمور الإدارية، ليكون تواجدهم الأكبر في الشارع بصفة متواصلة مع المواطنين لحل المشكلات فورا، مضيفا:" الوضع الحالي في مصر يشبه حالة الحرب، والمواطن ليس لديه استعداد للعيش مرة أخرى فيما كان عليه في السنوات الماضية، وما كان يتقبله في السابق لن يتقبله في الوضع الراهن".



وقال إنه سيكون هناك ثواب وعقاب وردع وجزاءات لكل من يتهاون أو يقصر فيس عمله تجاه المواطنين، وسيكون هناك تقدير لكل من يؤدي عمله على أكمل وجه.